صور.. لقطات مميزة لزعماء العالم مع الدراجات الهوائية

بوتين خلال قيادته لدراجته
بوتين خلال قيادته لدراجته

أعاد مشهد سقوط الرئيس الأمريكي جو بايدن من دراجته للأذهان لقطات مذهلة لقادة وزعماء العالم مع عشق الدراجات الهوائية وظهورهم دائمًا خلال جولات بها، وإن كانوا قد احترفوها على مشهد بايدن.

 

وبعد رحلة ممتعة وقيادة جيدة لـ«الدراجات الهوائية» أمام عدسات المصورين، حاول جو بايدن التوقف أمام تجمع سقط بايدن (79 سنة) من دراجته الهوائية، خلال جولة قرب منزله بولاية ديلاوير الأمريكية.

 

وبعيدًا عن مشهد بايدن الطريف فقد ارتبط عدد من قادة وزعماء العالم الحاليين والسابقين بعشق وحب قيادة الدراجات الهوائية، ولعل أحدهم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش أثناء إحدى الجولات في الجبال بدراجته.

 

ولعل أحد أبرز الرؤساء الذي استقلوا الدراجات أيضًا الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وهو يقود دراجة هوائية وخلفه ابنه.

 

 

كما أن الأمريكي باراك أوباما يحرص على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية مع عائلته خلال العطلات الأسبوعية.

 

 

وظهر الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، فكانت قيادة الدراجات بالنسبة له رياضة مفضلة، فظهرت له العديد من الصور في المدن الفرنسية المختلفة برفقة حراسه وهو يقود الدراجة، مرتديا الزي الرياضي حتى أنه تلقى هدية عيد ميلاده الثامن والخمسين "دراجة".

 

 

وخرجت إلى النور أيضًا صور قديمه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء ركوبه دراجة هوائية للاستمتاع بأشعة الشمس وسط حدائق مقر الرئاسة في جوركي خارج العاصمة الروسية موسكو.

 

 

 الرئيس عبدالفتاح السيسي أيضًا قدم صورة مميزة بقيادته دراجة هوائية مع مئات من المصريين، كما ظهر دون ارتداء الخوذة الخاصة بالدراجات.