الأحمر يبحث عن الاستفاقة لمواصلة الصراع .. والغزل يسعى للفوز

غدًا.. الأهلي يواجه المحلة بـ«صداع» الإصابات

الأهلى يواجه أزمة الإصابات قبل لقاء المحلة
الأهلى يواجه أزمة الإصابات قبل لقاء المحلة

يلتقى فى التاسعة مساء غدًا الأربعاء الأهلى مع فريق غزل المحلة على ستاد الأهلى والسلام ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم .

وتكمن صعوبة المباراة نظرًا لتاريخ لقاءات الفريقين سويًا والتى وإن كانت الغلبة والتفوق فيها واضحاً للأهلى إلا أنها دائماً ما تكون مثيرة ويقدم زعيم الفلاحين أداءً قوياً ويكون خصمًا شرساً ليس من السهل الفوز عليه .

صعوبات الأهلى
يدخل الأهلى لقاء الغد باحثًا عن تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط فى ظل سعيه المستمر عن أى نقطة تقربه من استعادة صدارة جدول الترتيب فى طريق البحث عن التتويج باللقب واستعادة درع الدورى الذى غاب عن خزائن القلعة الحمراء الموسم الماضى.

وتشهد مقدمة الدورى صراعًا ثلاثيًا ومنافسة شرسة بين الأهلى والزمالك وبيراميدز.. حيث يتواجد المارد الأحمر فى المركز الثالث برصيد 41 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطتين عن بيراميدز الوصيف برصيد 43 نقطة من 21 مباراة ويبعد عن المتصدر الأبيض بأربع نقاط فقط الذى يملك فى جعبته 45 نقطة من 21 لقاءً.

يبحث الأهلى ايضا من مواجهة الغد استعادة مستواه الفنى المعهود و السيطرة على التراجع المستمر للفريق الظاهر بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة وكان آخرها التعادل بطعم الهزيمة مع الزمالك فى لقاء القمة الذى كان الأهلى على الورق أفضل من غريمه بكثير ولكنه ارتضى بالتعادل وأفلت فرصة مهمة فى مشوار تقليص الفارق ويعد أسباب التراجع عديدة وإن كانت فى مجملها قد تتلخص فى ثلاثة عناصر أولها بالتأكيد «الدربكة» داخل الجهاز الفنى ورحيل بيتسو موسيمانى عن قيادة الفريق وثانيها حالة الإجهاد التام التى تسيطر على معظم قوام الفريق بسبب كثرة المشاركات وتلاحم المواسم وثالثها افتقاد الشغف والروح المعنوية السلبية التى تسيطر على بعض اللاعبين بسبب خسارة النهائى الأفريقى ومن قبلها فشل معظم اللاعبين مع المنتخب بعد خسارة نهائى أمم افريقيا وعدم التأهل للمونديال كل هذه المقومات لها يد بشكل أو بآخر فى الشكل النهائى الذى يظهر به الأهلى على المستطيل الأخضر فى الأونة الأخيرة.

إقرأ أيضًا | شبانة: لجنة التخطيط ترفض التعاقد مع حارس مرمى في الموسم الجديد

ويواجه الأهلى بقيادة سامى قمصان القائم بأعمال المدير الفنى للفريق أزمة بسبب الغيابات التى تضرب الفريق بسبب الإصابات المستمرة حيث من المحتمل أن يغيب عن الفريق كل من حمدى فتحى واليو ديانج وعلى معلول إلى جانب محمد عبد المنعم.

فلقد تعرض حمدى و معلول للإصابة فى لقاء القمة الأخير وخضعا لاختبارات طبية فى اليومين الماضيين وتدريبات تأهيلية ولكن حتى الآن لم يكشف الأهلى عن مدى قدرتهما على المشاركة أمام المحلة.

فى حين واصل الثنائى ديانج و عبد المنعم، خوض جلسات تدريبات بدنية وتأهيل فى الجيم وأدى الثنائى جانبًا من التدريبات البدنية والجرى حول الملعب، قبل أن يستكملا تنفيذ البرنامج التأهيلى الخاص بكل منهما للتخلص من الإصابة.

وتعد نسبة مشاركة ديانج ضعيفة فى حين سيواصل عبد المنعم الغياب رسميًا عن المباراة.
وتشير بعض المصادر أنه ربما يتم الاعتماد على بدر بانون فى الدفاع خلال الفترة القادمة بعد تعافيه تماماً من إصابته فى القلب نتيجة لمضاعفات كورونا.
وعلى الجانب الآخر اختتم غزل المحلة اليوم الثلاثاء استعداداته حيث أدى الفريق مرانه الأخير وسط حضور جماهيرى كبير لدعم اللاعبين وتشجعيهم قبل السفر للقاهرة للمبيت فيها وطالبتهم الجماهير بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلى وتعويض الهزيمة فى الدور الأول بملعب المحلة التى انتهت بفوز الأهلى فى الوقت بدل الضائع ٣/٢ .

وأدى غزل المحلة مرانه الرئيسى بقيادة مصطفى عبده المدير الفنى وجهازه المعاون الذى شارك فيه جميع اللاعبين باستثناء بعض المصابين مثل ابراهيما كونيه وعبدالرحمن اجويرو وأحمد غنيم والشبراوى وفيما عدا الرباعى تعتبر صفوف الفريق مكتملة و شدد الجهاز الفنى على التركيز على مدار الـ ٩٠ دقيقة ولا مجال للأخطاء واصطحب اللاعبين قبل المران لمشاهدة تسجيل لبعض نقاط القوة والضعف لدى الأهلى .

وعلى صعيد متصل سادت حالة من الحزن للجمهور المحلاوى بعد حرمانه من قبل رابطة الأندية من حضور مباراتين تبدأ من مباراة الغد أمام الأهلى بسبب سوء السلوك فى مباراة فريقهم الأخيرة أمام طلائع الجيش .
ومن جانبه وعد المهندس على العباسى رئيس شركة غزل المحلة لكرة القدم لاعبى الفريق بمكافآت مجزية فى حالة تحقيق الفوز على الأهلى غدًا الأربعاء وتقديم أداء مشرف .