منطقة عشوائية تتحول لمدينة حضارية.. تفاصيل تنفيذ مشروع «جوهرة الفسطاط»| خاص

عمارات الاسكان البديل بالمشروع
عمارات الاسكان البديل بالمشروع

كشف المهندس ايهاب حنفى منسق صندوق التنمية الحضرية آخر مستجدات تطوير منطقة بطن البقرة ، والتى أصبح اسمها مؤخرا جوهرة الفسطاط  ، وذلك فى اطار تطوير منطقة الفسطاط بنطاق القاهرة التاريخية .
وقال حنفى في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه تم البدء فعليا في تمهيد التربة لبدء اعمال الحفر والانشاءات ، مؤكدا أنه تم تعويض الأهالى سواء كانوا سكان أو أصحاب ورش وحرف صناعية .
وأضاف ان هذه المنطقة كانت مصنفة كمنطقة خطرة ، بالاضافة الى أنها منطقة تعديات أيضا ، ودخلت في التطوير ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والقاهرة الكبرى .


واشار  حنفي إلى أنه يتم حاليا عمل تخطيط مبدئى للأرض ، موضحا صعوبة هذه المرحلة خاصة وأن طبيعة الارض سيئة جدا ، حيث كانت بالاساس عبارة عن مجرى مائي ، وتحتوى على مناطق صخرية وجيرية ،  وتم ازالة كل المخلفات ، ووضع " الخوازيق الحجرية" ، متابعًا أنه من المقرر طبقا للخطة الموضوعة أن يتم تسليم المشروع خلال عام ونصف العام ، والذى سوف تتنوع وحداته بين الاسكان البديل والاستثماري ، حيث تم وضع نموذجين من العمارات السكنية (أ،ب) ، باجمالى حوالي 45 عمارة  بما يوفر 2824 وحدة سكنية  ، لافتا الى ان كل عمارة مكونة من ( ارضي و14 دور) ، بجانب منطقة خدمات.


يشار إلى أن منطقة جوهرة الفسطاط أو بطن البقرة سابقا يبلغ مساحتها 30 فدانا تقريبا، ويأتي تطويرها ضمن المخطط الشامل لتطوير منطقة الفسطاط لتحويلها إلى منطقة ترفيهية وسياحية عالمية على أرض القاهرة.
وحصلت بوابة أخبار اليوم على عدد من صور بدء الأعمال بالمشروع بالاضافة الى النماذج المقرر اقامتها خلال مدة تنفيذه .

 

 

 

ن أن ا