افتتاح اليوم العلمي لقسم الباطنة في جامعة الأزهر بأسيوط

" افتتاح  فعاليات اليوم العلمي على هامش المؤتمر الدولي  بجامعة الأزهر بأسيوط 
" افتتاح  فعاليات اليوم العلمي على هامش المؤتمر الدولي  بجامعة الأزهر بأسيوط 

افتتح الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بأسيوط فعاليات اليوم العلمي المقام على هامش المؤتمرالدولي الثاني لقسم الباطنة بجامعة الأزهر بأسيوط والمقام فى الفترة من ٢٢ وحتى ٢٥ يونيو بمدينة الغردقة، تحت عنوان "دور الفريق الطبي فى الأمراض الباطنة خلال جائحة كورونا "وذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسني المصري وكيل كلية الطب بجامعة الأزهر بأسيوط والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتور ضياء عبدالحميد نقيب أطباء أسيوط والدكتور خلف عمار مدير عام الوعظ والإرشاد بأسيوط ولفيف من السادة رؤساء الأقسام والسادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بأسيوط والسادة أطباء وزارة الصحة.

وفى كلمتها رحبت الدكتورة إجلال محمد قناوي رئيس قسم الباطنة ورئيس المؤتمر بالسادة الحضور من داخل وخارج الجامعة، مؤكدة على أهمية تلك المؤتمرات في تناول كل ما هو جديد فى مجال الأمراض الباطنة والدعم العلمي الشباب الأطباء. 

ومن جانبه أكد الدكتور حسني عبد الكريم أستاذ الأمراض الباطنة ورئيس شرف المؤتمر على أهمية هذا اليوم العلمي لما يتناوله من ورش عمل.

وفى كلمته أعرب الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط عن سعادته بتواجده فى جامعة الأزهر بأسيوط فى مثل تلك الفاعليات، مشيدا بالتقدم الكبير فى القطاع الطبي بأسيوط والتعاون المثمر والبناء مع مديرية الصحة بأسيوط.

وقال الدكتور حسني المصري وكيل كلية الطب بأسيوط أنه يتمني من الله أن يخرج اليوم العلمي والمؤتمر بفوائد وتوصيات من شأنها نفع المرضى.

وقدم الدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بأسيوط، جزيل شكره لنائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي على دعمه الكامل للقطاع الطبي والفعاليات المقامة بشتى أقسام الكلية، كما أشاد بالجهد  المبذول من القائمين على اليوم العلمي والمؤتمر، مؤكدا أن تلك المؤتمرات تهدف إلى التعرف على كل ما هو جديد وتطوير الأداء الطبي للأطباء، لكي ينعكس ذلك بالإيجاب على المرضى.

وفى كلمته رحب الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بالسادة الحضور، ناقلا لهم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، متمنيا لهم يوميا علميا ناجحا، كما أشاد بالتقدم الملموس الذي يحققه القطاع الطبي بفرع الجامعة، مؤكدا تقدير الله تعالي للعلماء وأنهم أعرف الناس به تعالى، سواء كانوا علماء شرعيين أو تطبيقيين، حيث يقول تعالى"إنما يخشى الله من عباده العلماء".

جدير بالذكر أن اليوم العلمي يعقد على مدار جلستين عن أمرض السكري والجهاز الهضمي وأمراض الحساسية والصدر والأوعية الدموية وباقي تخصصات الباطنة، وذلك بمشاركة كوكبة من الأطباء الأكفاء.

اقرأ أيضا | نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم طالباً محا أمية 26 شخصاً في أسيوط