تبدأ 16 يوليو .. محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثانى 2021/2022

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021/2022 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 16 يوليو حتى 10 أغسطس 2022.
 
وأشار محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن طلبة وطالبات النقل الثانوي الفني سيؤدون الامتحانات في الفترة من السبت 16 يوليو حتى الثلاثاء 26 يوليو 2022، كما ستبدأ امتحانات الصف الخامس والسادس الابتدائي، وما يعادله في الفترة من الأربعاء 27 يوليو حتى الإثنين 1 أغسطس ، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي وما يعادله والنقل الإعدادي المهني في الفترة من الأربعاء 27 يوليو حتى الثلاثاء 2 أغسطس ، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين، والإعدادية المهنية من الأربعاء 3 أغسطس حتى الأربعاء 10 أغسطس .
 
وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الامتحانات ستستمر حتى لو اعترضتها اجازة رسمية .

 

اقرأ ايضا :- نائب محافظ القاهرة يتفقد شوارع ستاد السلام قبل مباراة القمة

 

وكان عقد  محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إجتماعا مع  مديرى عموم الإدارات التعليمية  وقيادات لمناقشة الأستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الثانوية العامة.

وأكد عطية جاهزية مدارس القاهرة مقار اللجان الامتحانية لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتي ستبدأ يوم المقبل   حيث أنهت الإدارات كافة استعداداتها  من تجهيزات الاستراحات واللجان وتوفير كافة المتطلبات من مراوح والتأكد من عملها بكفاءة. وكذا أعمال الصيانة .

وأشار  أنه سيتم تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الإمتحانات واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية  وتوفير المناخ الهادى والأمن خلال فترة انعقاد الامتحانات. 

وشدد   على مديري العموم التواجد في محيط اللجان التى سيتم عقد الامتحان بها لتقديم الدعم الكامل لرؤساء اللجان  وخلق المناخ التربوي المتميز للطلاب .

وأكد علي التواصل والتنسيق مع الاحياء والتأكيد علي نظافة محيط المدارس مقار اللجان الامتحانية والتواصل مع المنطقة الصحة لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية تعقيم  مقار اللجان عقب كل إمتحان