طلاب بالإسكندرية يشكون صعوبة امتحان الاقتصاد

أرشيفية
أرشيفية

وصف عدد من طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، بمحافظة الإسكندرية، امتحان الاقتصاد الذي أدوه اليوم، بالصعب جدا، وسط حالة من الحزن انتابت معظم الطلاب، ضمن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع باليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة.
وأكد محمود عاشور أحد الطلاب، أن امتحان مادة الاقتصاد جاء صعبا جدا، وتضمن أسئلة في مستوى الطالب المتفوق، وتفاجئ بصعوبته،  بينما لم يكن الوقت كافٍ لحل امتحان الإحصاء.


وقالت هدى منصور  إحدى الطالبات، إنها لم تكن تتوقع أن يأتي امتحان الاقتصاد صعبًا لهذه الدرجة، وكانت تخشى من امتحان الإحصاء ولكن حدث العكس وجاء الإحصاء أقل صعوبة من الاقتصاد.
وقامت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، بتجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان.

وقالت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية بلغ 49683 طالبًـا وطالبة، منهم 20526 للشعبة الأدبية و26947 للشعبة العلمية، و2210 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني.

وأشارت وكيل المديرية إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية (هواتف محمولة، سماعات) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة، واستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب، وداخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات والتركيز على الديسكات، وذلك للمحافظة على انضباط وحسن سير العملية الامتحانية.

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي