باريس سان جيرمان يستقر على خليفة بوكيتينو

جالتييه
جالتييه

أوشك نادي باريس سان جيرمان على التوصل لاتفاق للتوقيع مع مدرب نيس الحالي كريستوف جالتييه، وهو أمر لن يتم الإعلان عنه رسميا قبل الاتفاق أولا على تسوية لفسخ عقد المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، حسبما أشارت الصحف الفرنسية الصادرة، اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لصحيفة (ليكيب)، سيدفع نادي العاصمة الفرنسية حوالي 10 ملايين يورو لنيس كتعويض مقابل الحصول على خدمات جالتييه، الذي لا يزال لديه عقد لمدة عامين مع الفريق.

من جانبها، أشارت (فرانس إنفو) إلى أن التوصل لاتفاق مبدئي بين بي إس جي والمدرب البالغ من العمر 55 عامًا، تم أمس الإثنين، لكن يجب على النادي الباريسي التوصل أولا لتسوية بشأن الجهاز الفني الحالي بقيادة بوكيتينو الذي لديه عقد حتى يونيو 2023.

وأشارت صحيفة (ليكيب) إلى أن باريس سان جيرمان عليه أن يدفع للمدرب الأرجنتيني مبلغًا يقترب من 15 مليون يورو، المنصوص عليه كشرط جزائي في حالة فسخ العقد.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أنه لا يمكن الإعلان عن التعاقد مع جالتييه قبل التوصل لاتفاق مع بوكيتينو، وهو أمر من المتوقع الإعلان عنه يوم الخميس المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت صحيفة ذا أثلتيك البريطانية آخر التطورات الخاصة بمفاوضات باريس سان جيرمان مع المدير الفني الجديد، في ظل قرب رحيل المدرب الحالي ماوريسيو بوكيتينو.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة البريطانية فإن باريس سان جيرمان يريد التعاقد مع مدرب نيس الحالي كريستوف جالتييه، خلال الأسبوع الجاري.

هذا بعدما رفض زين الدين زيدان تولي المهمة في الفترة المقبلة، لرغبته في تولي تدريب منتخب فرنسا، وسط تكهنات قرب رحيل المدرب الحالي للديوك ديدييه ديشامب.

وكان قد نفى ألان ميجلياتشيو مستشار زيدان في تصريحات لليكيب أي تواصل مع باريس سان جيرمان ويعتبر الأحاديث الرائجة التي تربط زيدان بالنادي الفرنسي ليست مبنية على أساس.

جاء ذلك بالرغم من العودة إلى النجاح المحلي هذا الموسم؛ حيث يتطلع نادي باريس سان جيرمان إلى الانتقال من الأرجنتيني وتعيين مدير جديد مسؤول قبل الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: باريس سان جيرمان يرد على رفض زيدان بمدرب جديد