«لين ماليربا»..أول امرأة من السكان الأصليين تشغل منصب أمين الخزانة الأمريكية

لين ماليربا
لين ماليربا

أشادت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء بقرار الرئيس جو بايدن لتعيين لين ماليربا، لشغل منصب أمينة الخزانة في الولايات المتحدة، لتصبح بذلك أول أمريكية من السكان الأصليين تتولى منصب رفيع في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته اليوم على موقعها الاليكتروني إن قرار تعيين زعيمة قبيلة الموهيجان، جاء قبل زيارة وزيرة الخزانة جانيت يلين إلى محمية روزبود الهندية في ساوث داكوتا، للتأكيد على التزام الوزارة تجاه قبائل السكان الأصليين.

ويعتبر القرار سابقة تاريخية في الحياة السياسية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت وزير الخزانة جانيت يلين تعقيبا على التعيين: «يشرفني بشدة أن تعمل الزعيمة ماليربا بصفته أمين الخزانة وأن تقود مكتب الوزارة الجديد للشؤون القبلية والسكان الأصليين. 

بينما صرحت الرئيس لين ماليربا قائلة: «يشرفني التزام الوزيرة يلين وإدارة بايدن الحرص على الاستماع لجميع الأصوات بينما نعمل معًا لخلق مجتمع منصف وعادل. من المهم بشكل خاص أن تُحترم أصواتنا الأصلية. ويؤكد هذا التعيين على التزام هذه الإدارة بالاستماع لنا»

وبصفتها أمين الصندوق ، ستشرف الزعيمة ماليربا أيضًا على مكتب الشؤون القبلية والأصلية الذي تم إنشاؤه حديثًا والذي سيضم موظفين مخصصين بشكل مباشر للتواصل مع القبائل الأصلية.