"ليفربول إيكو" تدافع عن صلاح: تصريحات شحاتة قاسية وسخيفة

صلاح
صلاح


سلطت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، الضوء على تصريحات حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني، بشأن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

وقال شحاتة، في تصريحاته لبرنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد"، إنه "يرى أن محمد صلاح لم يقدم شيئَا حتى الآن مع منتخب مصر من الناحية الفنية، ويجب أن يقدم أفضل مع المنتخب أفضل مما يقدمه".

وقالت صحيفة "ليفربول إيكو": "محمد صلاح حقق إنجازات كثيرة مع ليفربول وحصل على ألقاب فردية كثيرة.. وفاز بـ6 ألقاب مع الريدز.. ولكنه لم يحقق أي لقب مع الفراعنة ولهذا السبب انتقده حسن شحاتة".

وأضافت الصحيفة القريبة من ليفربول: "تصريحات شحاتة قاسية للغاية.. اتهام صلاح بأنه لا يبذل الجهد الكافي مع منتخب مصر أمر سخيف.. بالطبع صلاح يحب اللعب لمنتخب بلاده ولا شك في ذلك".

وتابعت: "في الواقع، صلاح حوله العديد من اللاعبين ذوي المستوى العالي في ليفربول.. ولذلك سوف يتألق النجم المصري بشكل طبيعي عند اللعب مع الريدز".

وواصلت: "ولكن عندما يلعب صلاح مع منتخب مصر، فإنه يلعب بجانب بعض اللاعبين متوسطي المستوى".

وأوضحت الصحيفة: "ورغم ذلك، صلاح سجل 45 هدفا في 83 مباراة مع منتخب بلاده.. ويظهر بمستوى جيد جدا مع الفراعنة.. وليس خطأه أن مصر لم يفز بأي ألقاب في الآونة الأخيرة.. وننصحه بألا يأخذ تصريحات شحاتة على محمل الجد".

قال شحاتة في تصريحاته لبرنامج "الماتش":" محمد صلاح نجم من نجوم العالم، وكل ما فعله يعطيه الحق بأن يكون نجم النجوم.. ومن الناحية الفنية أرى أن محمد صلاح لم يقدم شيئًا حتى الآن مع منتخب مصر، فهو نجم من نجوم العالم ولابد حين يأتي مع منتخب بلاده يجب أن يقدم أفضل من ذلك بكثير".

وأضاف أن محمد صلاح في مباريات كثيرة مع منتخب مصر لم يكن موجود في الصورة بشكل جيد.

وردًا على اختلاف نوعية اللاعبين المتواجدين بجوار صلاح في منتخب مصر عن زملائه في ليفربول، قال شحاتة" صلاح لن يختار اللاعبين الذين يتواجدون بجواره في الملعب، لكن كان يجب أن يخرج قبل البطولة ويخبر الجميع بأن اللاعبين هنا مختلفين عن زملائه في الفريق الإنجليزي".

وتابع:" منتخب مصر كان يلعب بطريقة تجعل محمد صلاح دائما تحت ضغط من أكثر من لاعب، فحين كان يستلم الكرة تجد 3 لاعبين محيطين به، فكان لا بد من تغيير الطريقة واستخدام اسلوب أخر لتفادي هذا الأمر".

اقرأ أيضًا: حسن شحاتة: محمد صلاح لم يقدم شيئًا لمنتخب مصر