100 : 120 طلب براءات اختراع سنويا في القومى للبحوث..

مكتب دعم الابتكار همزة الوصل بين الباحثين وسوق العمل

مكتب دعم الابتكار
مكتب دعم الابتكار

صرحت الدكتورة منى سيد الأستاذ مساعد بالمركز القومى للبحوث وعضو مكتب دعم الابتكار لبوابة أخبار اليوم : أن المركز القومي يدعم الباحثين وأصحاب الاختراعات.

وأشارت إلى أن المركز يدعم الباحثين عبر مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالمركز القومي للبحوث حيث أنه يعتبر حلقة الوصل بين الباحثين وأصحاب الاختراعات أو المشروعات والسوق لتسويقها وكل ذلك يتم تحت مظلة أكاديمية البحث العلمي.


وأوضحت الدكتورة منى : أن مهمة مكتب دعم الابتكار هو مراجعة الطلبات المقدمة من الباحثين والتأكد من استيفائها للشروط قبل تقديمها لمكتب البراءات المصري ومن خلال مكتب دعم الابتكار يتم تقديم براءة الاختراع للباحث ومتابعتها بين الأكاديمية والباحث.

 
وأكدت عضو مكتب دعم الابتكار : أن المكتب يساعد الباحث أيضا في كتابة طلب الحصول على براءة اختراعه وإبراز الجوانب الفنية به ويتم تقديم من 100 : 120 طلب براءات اختراع سنويا من باحثين المركز بتخصصات الطب والصيدلية والعلوم والتغذية كما يقوم المكتب بمساعدة الباحث فى تسويق اختراعه.

 
وأشارت الدكتورة منى إلى أن شروط منح البراءة للاختراع تتضمن أن يكون الاختراع به شرط الجدة أي يقدم الاختراع شيئا جديدا وأن يتوافر بطلب البراءة الخطوة الإبداعية والتطبيق الصناعي بحيث يكون الاختراع قابل للتطبيق.  

 

اقرأ أيضا : «طبقا لمؤشرات البحث العلمي والابتكار الدولية..
خاص| الدكتورة سالمة نجا: مصر نجحت في نقل التكنولوجيا لتحقيق التنمية»