«إريكسن» على رادار مانشستر يونايتد وتوتنهام

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

كشف تقرير إعلامي بريطاني، عن آخر التطورات بشأن مستقبل النجنم الدنماركي كريستيان إريكسن، بعد أن أصبح حرًا بنهاية شهر يونيو الجاري، عقب انتهاء عقده مع برينتفورد.

وانضم إريكسن لصفوف برينتفورد خلال الميركاتو الشتوي الماضي، وذلك في صفقة انتقال حر، بعقد مدته 6 أشهر، بعدما فسخ تعاقده مع إنتر.

ووفقًا لفابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، فإن إريكسن يفاضل بين 3 أندية، هي مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير وفريقه الحالي برينتفورد.

وأضاف رومانو، أن الأندية قدمت عروضًا رسمية بالفعل لإريكسن، لكن اللاعب سيقرر الأفضل له خلال الفترة المقبلة.

ويعد مانشستر يونايتد الأقرب للتعاقد مع صانع الألعاب الدنماركي، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يبدي فيها الشياطين الحمر اهتمامًا بضمه.

وكانت معلومات واردة من شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أكدت أن نادي برينتفورد عرض على إيركسن عقدًا طويل الأجل، بإغراءات مالية ضخمة، وينتظر رد اللاعب على هذا العرض.

وقدم برينتفورد عرضًا جادَا على إريكسن، لكن اللاعب متردد بعض الشيء، ويفكر في العروض المتاحة أمامه من أندية أخرى. 

وأضاف المصدر أن فترة إعارة إيركسن انتهت هذا الصيف، ويرغب برينتفورد في الحفاظ على اللاعب لأطول فترة ممكنة، والحصول على توقيعه، خاصة بعد تألقه مع الفريق.

يأتي ذلك حيث كانت فترة الانتقالات الشتوية 2022، حافلة بالعديد من الصفقات المثيرة للاهتمام، خاصة بعد عودة كريستيان إريكسن إلى منافسات كرة القدم من بوابة نادي برينتفورد، بعد تعافيه من الأزمة القلبية التي أصابته وتعافى منها.

وبالرغم من قلة مشاركات إريكسن مع برينتفورد، إلا أن اللاعب أثبت أنه لم يفقد لمسته السحرية بعد، ما أدى لتمسك النادي بالتجديد معه.

وشارك إريكسن مع توتنهام في 11 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي، وتمكن من تسجيل هدف وحيد وقدم أربع تمريرات حاسمة.

كان تعرض كريستيان إيركسن صاحب الـ 30 عاماً، لأزمة قلبية العام الماضي رفقة منتخب بلاده، وخاض مع برينتفورد 11 مباراة وسجل هدفًا وصنع 4 أهداف أخرى.

وأنهى برينتفورد موسم 2021-22 من الدوري الإنجليزي في المركز 13 وضمن البقاء ضمن أندية النخبة في الموسم الجديد.