وزير الخارجية يلتقي نظيره الليتواني لبحث العلاقات الثنائية المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩  نظيره الليتواني "جابريليوس لاندسبيرجيس"، يتناولا كافة أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

كما يهدف اللقاء لتبادل  الرؤى حول أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا|سامح شكري يجتمع بوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي

وعلى هامش الاجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، يلتقي الوزير ⁧‫سامح شكري‬⁩ وزير الخارجية الهولندي "فوبكه هوكسترا" لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون بين مصر وهولندا، والتنسيق بشأن استضافة ورئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر الأطراف .


وقد اجتمع وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، اليوم الاثنين ٢٠ يونيو ٢٠٢٢، بوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى لوكسمبورج لعقد مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول موضوعات المناخ، فضلاً عن التشاور حول القضايا محل الاهتمام المشترك للجانبين المطروحة على الساحتين الاقليمية والدولية.

 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن التقدير للحوار المستمر بين مصر والاتحاد الأوروبي حول موضوعات تغير المناخ والطاقة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وهي الموضوعات التي أصبحت تمثل محوراً هاماً للعلاقات بين الجانبين خاصةً مع اقتراب استضافة ورئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر الأطراف المقرر عقدها بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل