مصر تحصل على 100% من أصوات عضوية اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية بالجزائر

محمد سعفان خلال مشاركته أعمال الجمعية العمومية لمجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية
محمد سعفان خلال مشاركته أعمال الجمعية العمومية لمجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية

اختتمت أعمال الجمعية العمومية لمجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، اليوم الأثنين، التي عقدت بمقر مركز المؤتمرات بالجزائر، بمشارك مصر ممثلة في وزير القوي العاملة محمد سعفان، فضلا عن الدول العربية الأعضاء بالرابطة ، بالإضافة إلي فايز المطيري الأمين العام لمنظمة العمل العربية.

ووافقت الجمعية العمومية علي تغيير اسم الرابطة ليكون اتحاداً للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها، وانتخاب بوشناق خلادي سيدي محمد رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد ، فضلا عن نائبا للرئيس من المملكة الأردنية. 

وقد أجريت الانتخابات بالاقتراع السري المباشر لاختيار خمسة أعضاء المجلس طبقا للائحة النظام الأساسي، وحصلت مصر ممثلة في محمد سعفان وزير القوي العاملة على 100 % من أصوات الجمعية العمومية لعضوية الاتحاد، فضلا عن دول لبنان،  وفلسطين، والمغرب ، وموريتانيا.

كما وافقت  الجمعية العمومية على تعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي العاجلة، مع إحالة جميع أحكام اللائحة ، وأهداف الاتحاد وآليات العمل إلى لجنة الصياغة المشكلة برئاسة جمهورية مصر العربية، وعضوية دول لبنان، والأردن، والجزائر، وموريتانيا، وإعداد تقرير نهائي للعرض على مجلس الإدارة القادم ، فضلا عن اعتماد تحديد المساهمات المالية للأعضاء بمبلغ خمسة آلاف دولار ، واعتماد الخطة التنفيذية للاتحاد للعام 2022/2023.

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة قد وصل الي الجزائر ليشارك ، علي مدار يومين في أعمال رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها بالجزائر.

وقد استقبل وزير القوي العاملة بمطار الجزائر، بوشناق خلادي سيدي محمد  رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ، وسفير مصر بالجزائر الدكتور مختار وريدة، سفير مصر بالجزائر.


و أشاد وزير القوى العاملة  بعمق العلاقات الثنائية  بين مصر والجزائر علي مر التاريخ .


وأكد على ضرورة التواصل المستمر والدائم مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الجزائري، والمجلس الأعلى للحوار المجتمعي في مجال العمل، والموازي له فى الدولة المصرية للاطلاع على القوانين والقرارات التى يتبناها ودراستها وتوحيد الرؤي لبدء البرامج والأنشطة المشتركة .