وزيرة التخطيط: نستهدف زيادة الاستثمارات مع الحفاظ على الانضباط المالي

وزيرة التخطيط د. هالة السعيد
وزيرة التخطيط د. هالة السعيد

أكدت الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط أن العالم كله يشهد حالة غير مسبوقة من التداعيات الاقتصادية الخطيرة منذ أزمة الكساد العالمية .

وأشارت الدكتورة هالة السعيد خلال الجلسة العامة بمجلس النواب والمخصصة لمناقشة التقرير الختامي حول مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد إلى أن مصر شهدت العديد من التحديات شملت، تداعيات ما بعد جائحة كورونا وانتهاء بالأزمة التي يشهدها العالم والعالم لم يشهد هذه الأزمة منذ التكاتف الكبير.

وشددت الدكتورة هالة السعيد على أن الجميع مهموم الآن بالوضع الاقتصادي العالمي، مضيفة: أكثر شيء يعاني منه أصحاب القرار هو وجود حالة من عدم اليقين، حول متى سينتهي الوضع الاقتصادي الراهن.

واستطردت الدكتورة هالة السعيد قائلة: مصر جزء من الاقتصاد العالمي وبالتالي الأمر يؤثر بشكل كبير على الكل، هو تحدى أساسي في هذه المرحلة، لاسيما في ظل معاناة بعض الدول من نقص السلع.

وأشارت لدكتورة هالة السعيد إلى أن مصر حققت نموا في النصف الأول من العام المالي الحالي، لافته إلى أن هذا الأمر طيب لاسيما أن معدلات النمو مؤشر ضروري ولكن ليس كافي.

وقالت خلال الجلسة العامة: حافظنا على معدلات البطالة في ظل هذه الظروف وأيضا كنا حريصين على أخذ سياسات اقتصادية متزنة ونحن حريصين على وجود انضباط مالي مع العمل على زيادة الاستثمارات.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب قد أفسح المجال أمام جميع أعضاء المجلس لعرض رؤيتهم في الموازنة العامة للدولة 2022-2023 على مدار الجلسة البرلمانية أمس واليوم .

اقرأ أيضا: - التخطيط تناقش الاقتصاديون الشباب والاستثمار في مستقبل افريقيا