امتحانات الثانوية العامة 2022.. طلاب أسوان: الأسئلة واضحة وجاءت من المنهج

طلاب الثانوية العامة بأسوان : الأسئلة واضحة و جاءت من داخل المنهج الدراسي
طلاب الثانوية العامة بأسوان : الأسئلة واضحة و جاءت من داخل المنهج الدراسي

أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس محافظة أسوان، اليوم الأثنين، امتحانات الثانوية العامة 2022 في مادتى التربية الوطنية والدينية فى سهولة ويسر ليختتموا أول أيام الامتحانات والتى تنتهي يوم 21يوليو المقبل.

وأكد عدد كبير من طلاب المدارس المختلفة بمحافظة أسوان، أن اسئلة امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية كانت واضحة و جاءت من داخل المنهج الدراسى و في مستوي الطالب المتوسط ، متمنين أن تأتي جميع الامتحانات بهذا الشكل وتكون بنفس المستوى حتى يستطيعوا تحقيق درجات عالية تمكنهم من الالتحاق بالكليات التي يرغبوها.

وكان تفقد عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم الإثنين مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة، التى تنطلق اليوم بجميع مدارس الجمهورية وفق الجدول المعلن من قِبل الوزارة، وذلك بمرافقة فيصل نعيم مدير عام التعليم العام. 

واطمأن وكيل وزارة التربية والتعليم على خطوط توزيع الأسئلة، ووصول السيارات المخصصة لتوزيع الأسئلة على المقار الامتحانية، وتأكد من تواجد كافة أعضاء المركز، وتجهيزهم لجميع البيانات والإحصاءات اللازمة، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، بالتنسيق مع مديرية الأمن لضمان تأمين المركز وسلامة وصول صناديق الأسئلة إلى اللجان فى الوقت المحدد.

وشهدت مدارس محافظة أسوان، صباح اليوم الأثنين، وفى أولى أيام امتحانات الثانوية العامة توزيع زجاجات المياه المعدنية المثلجة على الطلاب، وذلك من إجمالى 10 ألاف و 400 زجاجة مياه معدنية مثلجة، وفى إطار التغلب

وجاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الذي كلف بتوفير الإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على إرتفاع درجات الحرارة، بجانب توزيع 10 ألاف و 400 زجاجة مياه معدنية مثلجة على الطلاب والطالبات بشكل مستمر طوال أيام الإمتحانات للتيسير على الطلاب، وتنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة. 

كما شدد اللواء أشرف عطية بمنع أى مناورات لتثبيت التيار الكهربائي مع توفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لإنقطاعها فى أى وقت حتى لا تؤثر على إنتظام الإمتحانات، وبالتوازى مع ذلك يتم إجراء أى صيانة دورية لشبكات مياه الشرب في المناطق التي بها لجان إمتحانية. 

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء مكتبة مصر العامة