نصائح مفيدة للتحصيل والاستيعاب خلال امتحانات الثانوية العامة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرض برنامج "هذا الصباح  المذاع على قناة "إكسترا نيوز " مصطع فيديو يحتوى على تقرير مصور يرصد انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، اليوم الإثنين.

حيث يبدأ الطلاب الصف الثالث الثانوي في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية بخوض الامتحانات أملا في الحصول على أعلى الدرجات، لإتمام الشهادة الثانوية، ثم الالتحاق بالكليات التي يتطلعون لها.

اقرأ أيضا| انتظام طلاب الثانوية العامة داخل اللجان وسط إجراءات أمنية مشددة | صور

وذكر " التقرير " أن طلاب الثانوية العامة  بدأت أولى امتحاناتهم، اليوم الإثنين، وقدمت فضائية "إكسترا نيوز"، بعض النصائح الهامة للطلاب التي تساعد على الاستيعاب خلال فترة الامتحانات ومنها، اختيار الأوقات المناسبة للمذاكرة، فالوقت مهم في الاستيعاب ، بالإضافة إلى مراعاة الفواصل وأوقات الراحة حتى لا يحدث مللا من كثرة المذاكرة.

وتابع " التقرير" :"  شرب السوائل بكثرة وخاصة المحلاة "بالعسل الطبيعي" للتركيز ، مع تناول المأكولات الغنية بأوميجا والزنك ومضادات الأكسدة، والفواكه الطازجة ، الى جانب تصدير الشعور للأبناء بأن المذاكرة ليست عقابا، وأنها وسيلة لما يتمناه في المستقبل ، مع  تجنب أساليب التهديد والوعيد والتخويف، وتحكم الوالدين في اعصابهم".

وأكمل التقرير:" التشجيع المستمر من قبل الأسرة للطلاب ، و ممارسة التمارين الرياضية في الصباح لتنشيط الجسم والعقل.

وانطلقت اليوم الإثنين امتحانات الثانوية العامة 2022، بالمواد غير المضافة للمجموع، فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، من خلال 2089 لجنة سير على مستوى الجمهورية.