«المصل واللقاح البيطري»: توفير اللقاحات يحمى الثروة الحيوانية من الأمراض | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمد سعد مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، إن هناك 19 منفذا لبيع الأمصال واللقاحات البيطرية بأسعار مخفضة للمربيين بـ 16 محافظة، موضحًا أن هذه المشروعات لها أهمية فى تعزيز الإنتاج.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة dmc، تقديم الإعلامية آية جمال الدين أسماء يوسف، أن توفير اللقاحات يحمى الثروة من الأمراض، والمشكلات التى تظهر، والجميع يتذكر إنفلونزا الطيور.

وأوضح محمد سعد أن حماية الإنسان من الأمراض يشترط علاج الحيوانات، كاشفا أن 60% من الثروة الحيوانية موجودة لدي صغار المربيين، ومن المهم تحسين هذه الثروة.

وأشار مدير معهد الأمصال بحوث الأمصال و اللقاحات البيطرية إلى أن جميع اللقاحات والأمصال متوفرة، وهناك توجيه من القيادة السياسية بتوفير هذه الأدوية بأسعار اقتصادية ومخفضة.

وأكد  الدكتور محمد سعد مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية أن الأسعار تكون مخفضة عن المنتجات المحلية بنسبة 30%، والمستورد بنسبة 60%، على العلبة الواحدة، مضيفاً أنه لا يوجد أى شروط للحصول على اللقاحات، ولكن اللقاحات تأخذ بعد التوعية، مؤكدًا أن هناك إشرف وتوعية من البيطريين، ولذلك ننصح أي مربي بالتوجه للوحدة البيطرية حالة وجود بعض الأشياء على فم الحيوان، أو الامتناع عن الأكل.