محمد الباز يهاجم مؤيدي حسام موافي: «هتحولوه لبقرة مقدسة »

محمد الباز
محمد الباز

واصل الإعلامي محمد الباز، هجومه على الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، بعد تصريح الأخير المثير للجدل، حيث جاء على لسانه أن الأمراض النفسية لا تصيب مؤمنًا.

وقال الباز، خلال برنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، إن الدكتور حسام موافي رجل عالم ويجب أن يلتزم بخط علمه ، ولا يجب أن يضع طبقة الدروشة على العلم لأنه بذلك لن يفيد الدين أو العلم.

واعتبر الباز، ما قاله الدكتور موافي بمثابة تخلف فكري، مشيرًا إلى أن الأخير حين وجد هذا الكم من الهجوم عليه في السوشيال ميديا تراجع خطوة للوراء، وقال: "أنا قولت أن المتدين أقل عرضة للإصابة بالأمراض النفسية لأن المتدين لديه قناعة ورضا بما قسمه الله".

وأكد الباز: "العلم علم والدين دين، مؤكداً أننا لن نستفاد إطلاقاً من دروشة العلم ، كما تطرق إلى كلمة للدكتور أحمد كريمة عندما قال إن بعض المستشفيات في الغرب تعالج مرضاها بسماع القرآن، قائلاً «جرى إيه ياجماعة مش كدة أنتوا بتضحكوا على مين وبتروجوا لهذه الخرافات لمين».

وأضاف: "بقول لدراويش موافي.. جرا إيه يا جماعة هو محدش عارف يقول كلمتين في البلد.. وأي حد يقول رأي مخالف وبينتقد تهاجموه كده وتحولوا موافي لبقرة مقدسة لا مساس بها".

ووجه رسالة للدكتور حسام موافي قائلاً : «يادكتور حسام إلزم بيتك وهو عيادتك ومعملك لأنه أجدى وأنفع للجميع».

إقرأ أيضاً .. «الباز» يوجه رسالة لـ حسام موافي بسبب خلطه العلم بالدين