خلال مؤتمر أخبار اليوم العقاري..

السفيرالعماني: الرئيس السيسي حقق إنجازًا تنمويًا تفوق به على كل الصعوبات

 السفير عبدالله بن ناصر بن مسلم الرحبي سفير السلطنة لدى مصر
السفير عبدالله بن ناصر بن مسلم الرحبي سفير السلطنة لدى مصر

قال  السفير عبدالله بن ناصر بن مسلم الرحبي سفير سلطنة عمان لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت إنجازا تنمويا فريدا رغم كل الظروف التي مرت بها ومختلف التحديات والصعاب التي واجهتها خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف في كلمته في مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني، أن مصر تقدم للعالم نموذجا حضاريا وتنمويا استطاع تجاوز الصعاب وفق رؤى استراتيجية للقيادة السياسية حققت من خلالها مصر حالة عربية وإقليمية ودولية نادرًا ما يمكن الوصول إليها لولا حكمة الرئيس عبد الفتاح ومساندة الشعب المصري العظيم.

وأشاد سفير سلطنة عمان بفلسفة خطة التنمية في مصر التي وضعت نصب أعينها البناء والاستدامة كمسارين متوازيين جرى من خلالهما تذليل الكثير من الصعاب، مشيرًا إلى أن هذه الفلسفة سوف يجني ثمارها الشعب المصري والأجيال القادمة.

وأوضح أن ما يتحقق في مصر كفيل بنقل النموذج المصري لباقي البلدان العربية.

وأشار سفير سلطنة عمان إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه طموحات عظيمة لمصر خلال المرحلة المقبلة لا تحدوها حدود.

وأضاف أن مصر التنمية فيها تمرض ولا تموت؛ حيث شهدت مصر تغييرًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا الفارق يلمسة بنفسه منذ أن كان يدرس بالقاهرة في الثمانيات ثم سافر ممثلا بلاده في عدة دول أوربية وعربية ليعود إلى القاهرة ممثلا لبلاده ولكنه شهد التغير الكبير الذي تشهدة مصر حاليا.

وأضاف أن يحضر المؤتمر وبصحبته وفد رجال أعمال من سلطنة عمان للتعرف على الفرص الاستثمارية المصرية وكذلك يدعوا رجال الاعمال المصريين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في سطلنه عمان وحذو مسيرة تجربة ردجل الاعمال المصري ناصف ساويرس الذى غير شكل الحياة باحد مناطق السلطنه لسيتفيد من اعتدال الطقس بها ويحولها لمنطقة جذب بعد ان كانت منطقة طرد للسكان بها .

واضاف التركيز على الاستثمار فى التعليم من خلال انشاء الجامعات والمدارس بالمناطق العمرانية جديدة كفيل بخلق مجتماعات عمرانية متطورة ومستدامة

وتوجه السفير بالشكر الي مؤسسة اخبار اليوم ورئيس مجلس ادارتها الكاتب الكبير احمد جلال على الدور التنموي الذى تقوم به المؤسسة بجانب دورها الثقافي والتوعي وهو ما يبرز اهمية المؤسسات الصحفية فى تحقيق التنمية المستدامة

 

إقرأ أيضاً

 

فيديو| 12 توصية لمؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني.. تفاصيل