رابطة الأندية ترد على خطاب الوزارة المتعلق بطلب الزمالك قبل القمة 124 

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ردت رابطة الأندية المحترفة على خطاب وزارة الشباب والرياضة المتعلق بخطاب نادي الزمالك المرسل للوزارة بشأن طلب نقل مباراة الأهلي والزمالك على ستاد القاهرة بدلا من ملعب السلام .

وأرسلت الرابطة خطابا للوزارة أكدت من خلاله تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بعدما أقيمت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب نادي الزمالك ستاد القاهرة .

وجاء نص الخطاب كالتالي: يرجى التكرم بالإحاطة بتوضيح بعض النقاط الآتية :۔
1-    أقامت رابطة الأندية قرعه مسابقة بطولة الدوري العام - القسم الأول يوم الثلاثاء الموافق 12 – 10 -2022 والتي تحدد بها مباريات الدوري العام والملعب الأساسي لكل نادي وتم تسليمها لجميع الأندية.
 2- مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول كانت مباراة نادي الزمالك وتم إقامتها على ملعب نادي الزمالك وهو ستاد القاهرة وذلك طبقا لجدول الدوري العام. ٣- مباراة الأهلي والزمالك المقرر إقامتها يوم الأحد الموافق 19 – 6- 2022 والمعلن ميعادها بجدول الدوري العام هي مبارة النادي الأهلي وسيتم إقامتها على ستاد السلام وهو ملعب النادي الأهلي ترسيخا لمبدأ تكافؤ
الفرص.
 4- مباراة الدور الأول بين الناديين كانت بحضور جماهيري بعدد (۲۰۰۰) ألفان مشجع للمباراة مناصفة بين الناديين بواقع (۱۰۰۰) ألف مشجع لكل نادي .
5. مع بداية الدور الثاني لمسابقة الدوري العام تمت الموافقة على الطلب الذي تقدمنا به لوزارة الداخلية بزيادة أعداد المشجعين لجميع مباريات الدور الثاني بما فيها مباراة نادي الأهلي ونادي الزمالك لتصبح (۵۰۰۰) مشجع لكل مباراة مناصفة بين الناديين بواقع (۲۰۰۰) ألفان وخمسمائة مشجع لكل نادي. 
6- جميع تذاكر المباريات يتم طرحها إلكترونية من خلال شركة تذكرتي والتي يقوم شرانها مشجعين الأندية طبقا لبطاقة المشجع المذكور فيها انتماء المشجع من بداية الموسم والتي تمكنه فقط من شراء تذكرة النادي المنتمي إليه وليس أي نادي أخر. 
۷- تم الإعلان الرسمي من قبل شركة تذكرتي يوم الجمعة 17 / 6 /2022 عن نفاذ جميع تذاكر المباراة بواقع ۲۰۰۰ تذكرة لنادي الزمالك و ۲۰۰۰ تذكرة للنادي الأهلي بالتساوي
.وبخصوص الإدعاء بأن ملعب ستاد السلام غير مؤهل أمنية لاستضافة المباراة فإن وزارة الداخلية والمجهودات العظيمة التي تقوم بها في جميع أنحاء البلاد لتحقيق الأمن والأمان هي الجهة المختصة بتامين المباريات والأقدر على تحديد الموقف الأمني لجميع مبارايات الدوري العام.
لذا يتضح لسيادتكم جلية الدور الذي تقوم به رابطة الأندية من يوم إنتخابها في الحفاظ الدائم في إسلوب إدارتها على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص و تطبيق العدالة بين جميع الأندية .
أما بخصوص ما ورد بخطاب نادي الزمالك إلى وزراة الشباب والرياضة وما ورد فية من إسقاطات وتجاوز على كيان رابطة الأندية وعلى النائب / احمد دياب رئيس رابطة الأندية بشكل لا يليق أن يكون في خطابات رسمية بين الهينات و وزارة الشباب والرياضة المصرية وإستغلال كيان نادي الزمالك العريق للتقليل من شأن الهيئات الرياضية الأخرى ومن يقومون بإدارتها بصيغ لا تليق أن يخاطب بها وزير الشباب والرياضة داخل بلدنا الحبيبة مصر.
فبرجاء إتخاذ وزارة الشباب والرياضة التحقيق في فحوى هذا الخطاب حتى لا يكون هذا الإسلوب هو نص الخطابات التي تتعامل به الجهات الرسمية مع بعضها في بلد كبير في حجم ومكانة بلدنا الحبيب جمهورية مصر العربية ، وإعتبار هذه شكوى رسمية لوزارة الشباب والرياضة لممارسة دورها الرقابي والمالي نحو الهيئات الرياضية داخل جمهورية مصر العربية.
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام .،

وكان  مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور  أرسل خطابا رسميا للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال الساعات القليلة الماضية  يعترض فيه على الحضور الجماهيري في مباراة القمة المقبلة أمام الأهلي في اللقاء المؤجل من الجولة العشرين لمسابقة الدوري والمقرر له غدا الأحد باستاد السلام.
وجاء نص خطاب الزمالك كالتالي:
" ‏معالي الأستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
تحية طيبة وبعد
يسعدني أن أهدي سيادتكم ‏خالص تحياتي وتحيات مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية.
‏سبق وأن مباراة الزمالك والأهلي في الدور الأول بدون جماهير باستاد القاهرة ، فوجئنا أت  مباراة الزمالك والأهلي التي ستقام يوم 19 يونيو الجاري ستقام بجماهير حيث سيسمح للنادي الأهلي بدخول حوالي  ‏4000 مشجع والزمالك حوالي ألف ونصف مشجع ‏وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص خاصة وأن المباراة  الأولى أقيمت بدون جماهير، ‏كما أن الملعب الرئيسي الذي يستقبل مباريات الفريقين هو ستاد القاهرة وهم الملعب الذي  أقيمت عليه مباراة الدوري الأول، ‏ولذلك فإن إقامة المباراة على ستاد الأهلي هو اخلال جسيم  بمبدأ تكافؤ الفرص.
‏ولذلك فإن مجلس إدارة نادي الزمالك يرفض إقامة مباراة في ستاد الأهلي المسمى باستاد السلام  وكذلك في حضور جماهير.
‏فالرجاء إصدار توجيهاتكم لاتحاد الكرة ومن تدعى رابطة الأندية التي يقاطعها ‏نادي الزمالك.
‏كذلك إخطار سيادتكم ‏الأجهزة الأمنية بأن ستاد الأهلي المسمى ستاد السلام ‏يتواجد داخل منطقة سكنية ‏ما قد يسبب مشاكل أمنية.