مايا طلام: شاركت فى «العائدون» من بوابة أوروبا

مايا طلام
مايا طلام

أمنية أبو كيلة

ممثلة لديها موهبة حقيقية لا يختلف عليها أحد، وتخطو خطوات النجومية بهدوء، واستطاعت أن تثبت نفسها بكل شخصية تقدمها، فهي لم تستغل جمالها لتحقيق النجاح ولكنها استغلت موهبتها الفنية القوية، هي الفنانة الايطالية التونسية مايا طلام التي شاركت في السباق الرمضاني الماضي من خلال مسلسل العائدون والتي ظهرت من خلاله بدور سارة التي تدير احد الملاهي الليلية و صالة للقمار ، مايا تتحدث لـ أخبار النجوم عن مشاركتها في مسلسل العائدون ، و عن اجواء الكواليس و عن الصعوبات التي واجهتهم خلال التصوير و اشياء اخري في السطور التالية . 

 

في البداية.. كيف تم اختيارك للمشاركة في مسلسل العائدون؟ 

عن طريق الصدفة، حيث رشحني للدور إحدى وكالات “الكاستنج” في أوروبا، التي كانت مكلفة بترشيح الأجانب المشاركين بالعمل.  

 كيف كانت ردود الفعل على شخصية سارة؟

سعيدة للغاية لأنها كانت جيدة وحصلت على العديد من الإشادات، رغم أن الشخصية صعبة للغاية في تجسيدها. 

- ماذا عن التعاون في الكواليس مع أمير كرارة؟ 

سعيدة بالتعاون مع كرارة، فهو فنان مبدع ومجتهد، وعلى المستوى الشخصي يساعد كل المحيطين به. 

لماذا قررت العمل في مصر رغم نجاحك في السينما والدراما الأوروبية؟    

حققت ما يرضيني في أوروبا، خاصة في إيطاليا، التي نشأت بها، لكن بعد كل هذا النجاح لم يكن لدي جمهور في الوطن العربي، فطلبت مني والدتي العمل في الدراما العربية لكي تفتخر بي، لذلك سعيت للمشاركة في أعمال عربية، وكانت البداية مع فيلم “حملة فرعون”.

ما ذكرياتك عن كواليس هذا العمل بالتحديد؟  

جمعتني الكثير من المواقف مع أبطال العمل، لكن أكثرها قربا لقلبي مساعدتهم لي وتدريبهم لي على إتقان اللهجة المصرية قبل التصوير، فكان الجميع يقدم لي العون حتى ولو لم أطلب ذلك، هذا الأمر قضى على إحساسي بالغربة وسط فريق العمل الذي أشاركه لأول مرة، وأيضا جعلني أحب الدراما العربية أكثر بسبب “جدعنة المصريين”.  

هل مساحة الدور تتحكم في اختياراتك؟ 

المساحة لا تشغلني، لأن الدور الجيد أهم من مساحته. 

 هل هناك اختلاف بين مصر وإيطاليا في تنفيذ الأعمال الفنية؟ 

لم أجد اختلاف، لأن السينما المصرية لا تقل عن العالمية في مستوى الصورة والتقنيات المستخدمة، بل شعرت بالإرتياح في العمل بمصر أكثر من أوروبا، بسبب وجود صلات إنسانية واضحة بين فريق العمل، ففي أوروبا لا يجلس الممثلين مع بعضهم قبل التصوير، بل لكل منهم مكانه الذي يراجع فيه الدور بمعزل عن الآخرين، ثم نتقابل أمام الكاميرا.  

 هل ندمت على أي عمل رفضتيه بعد عرضها؟ 

لا أندم على اختيارتي، لأني كما قلت أوافق على العمل بعد إعجابي بالشخصية، لكني أشاهد الأعمال التي أرفضها لكي أرى ماذا فاتني بعد الرفض .

ما أعمالك المقبلة؟ 

أنتهيت مؤخرا من تصوير فيلم أمام النجمة الأمريكية ميرا سورفينو والنجم الأمريكي جون سافاج، ويشارك في العمل من مصر النجوم عمرو سعد ونيللي كريم وفتحي عبد الوهاب وسيد رجب، والعمل إخراج أريللا بوريللي، وإنتاج عالمي بقيادة دومينيك بينون وأوسكار جنرال .