فلسطين تجدد رفض تسليم الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة لإسرائيل

محمد اشتية
محمد اشتية

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، رفض السلطة الفلسطينية تسليم إسرائيل الرصاصة التي قتلت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة، مطالبًا في الوقت ذاته تل أبيب بتسليم البندقية التي أطلقت النار على أبو عاقلة.

جاء ذلك خلال حفل تأبين أقامته وزارة شؤون المرأة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد 19 يونيو، للصحفية الراحلة، تحت رعاية الرئيس الفلسطين محمود عباس، في الذكرى الأربعين لاستشهاد شيرين أبو عاقلة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، إن "شيرين الصحفيين كانت مبدعة ملتزمة بشجاعة وهي ترسم صورة الوضع بفلسطين في عيون العالم وتخلخل هدوء بيوت العرب بوجع ومعاناة الفلسطينيين وعملت في الإذاعة والتلفزيون منذ البداية في أريحا، وكانت شيرين مرابطة في القدس ومحافظة على حضورها الدائم في الكنيسة والاقصى وفي كل الأزقة والأبواب"، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف اشتية: "شيرين كانت حلقة الوصل وخيط الحرير والحرية بين مخيم جنين والقدس وغزة ورأت بأم عينيها ما رأيناه في عدساتها، فشيرين شهيدة وشاهدة في محكمة الجنايات الدولية ضد جرائم الاحتلال وشهيدة في ثرى القدس، ونحن رفضنا التحقيق المشترك لأن من يزور تاريخ شعب ويسرق أرضا ووطنا قادر أن يزور رواية، ونحن لا نثق بهم لذلك رفضا التحقيق المشترك وحتى تسليم الرصاص، ونطالب بتسليم البندقية التي اغتالت بها شيرين أبو عاقلة".

وأردف قائلًا: "الاحتلال كيان استعماري بني على أنقاض بيوتنا والشعب الأصلي ينتصر بصموده، ولكن عدم معاقبة إسرائيل سيجعلها تقتل أكثر لذلك يجب معاقبة إسرائيل على جرائمها".

اقرأ أيضًا: وسائل إعلام فلسطينية تنشر صورة «رصاصة خارقة للدروع» أودت بحياة شيرين أبو عاقلة