الأنبا باخوم يفتتح الدورة التدريبية الخاصة بشباب الميديا الكاثوليكي

جانب من الورشة
جانب من الورشة

افتتح نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، الدورة التدريبية الخاصة بشباب الميديا الكاثوليكي "CYM" في دورته الثانية، وذلك بقاعة القديس إسطفانوس للأقباط الكاثوليك، بحدائق القبة.

يأتي ذلك استكمالًا للمرحلة الثانية من الدفعة الأولى والتي بدأ تكوينها خلال العام الماضي، كما تم استقبال دفعة جديدة للعام الحالي. 

اقرأ أيضا : الأنبا باخوم يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة العذراء والأم تريزا بعزبة النخل

بدأ اليوم بعرض نبذة خاصة مع مارجريت أشرف، التي تحدثت عن المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر، والأنشطة المختلفة، التي يقدمها المكتب، ثم أعطت مي صليب، مسؤولة التدريب بالإيبارشية البطريركية كلمة دارت حول دورة "CYM"، بمشاركة أبناء وبنات الدفعة الأولى من شباب الميديا الكاثوليكي، الذين تكلموا عن الخبرات المختلفة التي تعرضوا لها خلال العام الماضي.

وأشارت مي صليب إلى المحتوى التدريبي الخاص بالدفعتين الأولى، والثانية، وما الذي يمكن لمثل هذه الدورات التكوينية، أن تقدمه لشباب المرحلتين الإعدادية، والثانوية.

تضمن اليوم الافتتاحي زيارة من نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للشباب، مشجعًا إياهم باستغلال كافة الفرص المتاحة أمامهم لتطوير ذاتهم، كما أكد لهم أهمية معرفة مجالات شغفهم، للانطلاق في الطريق الصحيح الخاص بهم، واصفًا إياهم بمستقبل الكنيسة.

تضمن اليوم أيضًا نبذة توضيحية حول دورة شباب الميديا الكاثوليكي "CYM"، وكذلك نبذة أخرى حول مؤسسة "طريق"، بالإضافة إلى العديد من الجلسات التدريبية مع الأستاذين المدربين ماجد موريس، وإيهاب ناجي، المدربين من مؤسسة "طريق".

احتوت الجلسات التدريبية على موضوعات عديدة ومنها الوعي الذاتي، إدارة النزاع، إدارة الاختلاف والتنوع، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المختلفة. 

جدير بالذكر أن الدفعة الأولى من شباب الميديا الكاثوليكي سيستكملون برنامجهم التدريبي الذي بدأ العام الماضي، وذلك من خلال إضافة المرحلة الثانية لهم، والتي تحتوي على المجالات التالية: الدوبلاج، التعليق الصوتي، الإعداد والتقديم، والمهارات المختلفة.

وستبدأ المرحلة الجديدة من شباب الميديا الكاثوليكي في دراسة المجالات التالية: الحاسب الآلي، مبادئ الكتابة الصحفية، التصوير الفوتوغرافي، وعدد من المهارات الحياتية الأخرى.