هبة هجرس: قانون ذوي الإعاقة يحفز قطاع الخاص لتعيين نسبة الـ 5 %

الدكتورة هبه هجرس رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة
الدكتورة هبه هجرس رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة


أكدت الدكتورة هبة هجرس رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة ،أهمية دور وزارتي القوى العاملة ، والتضامن الاجتماعي لرعاية ودعم ذوي الهمم باعتبارهما المنوطين بتنفيذ القوانين لحماية تلك الفئة ، خاصة استيفاء نسبة الـ 5 % لتعيين تلك الفئة في القطاع الخاص

جاء ذلك خلال  كلمتها أثناء افتتاح أول ملتقى توظيف لـ "القادرون بإختلاف"  تحت عنوان "خطوة" ، تحت رعاية وزارتي القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مؤسسة "حلم" ، وذلك بمحافظة القاهرة في المبنى اليوناني (الجريك كامبس ) بوسط البلد.

وأشارت هجرس إلى أن قانون ذوي الاعاقة يعتبر محفزاً للقطاع الخاص ويعطيهم مزايا لاستكمال نسبة الـ 5 % للمنشآت التي تقوم بتعيين نسبة أكثر من الـ 5% ، داعية كافة الجهات المعنية لتضافر جهودها من أجل رسم بسمة أمل لتلك الفئة .

يذكر أن الملتقي استقبل أكثر من 1000 باحث عن عمل من ذوي الإعاقة ، حيث يتم عقد مجموعة من ورش العمل خلال الملتقى تهدف لرفع كفاءة الشركات في التعامل مع الـ "القادرون باختلاف" ، وكيفية دمجهم والاستفادة من قدراتهم بالطريقة المثلى.

حضر الملتقى الدكتورة عطيات أبوزيد  مسئول مبادرة مصر بكم أجمل بوزارة القوى العاملة ، ومحمد رمضان مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالجيزة ،و هاله حسن مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالقاهرة.

اقرأ أيضا:القوى العاملة: تحصيل 293 ألف جنيه مستحقات 13 عاملا مصريا بالأردن