«طبيخ صعايدة» في قصر البارون.. بمناسبة اليوم العالمي لفن الطهي

ارشيفيه
ارشيفيه

بمناسبة اليوم العالمي لفن الطبخ المستدام نظم قصر البارون إمبان بمصر الجديدة اليوم السبت  ١٨ يونيو ٢٠٢٢ ندوة تحت عنوان "طبيخ صعايدة" حاضر فيها الندوة د. نجوى بكر بإدارة التنمية الثقافية بمكتب وزير السياحة و الآثار.

الأعلى للإعلام يناشد المواقع الإلكترونية تحري الدقة عند نشر الصور المتعلقة بالأخبار

بدأت الندوة بتعريف الطبخ المستدام و أهمية استدامة الطعام والتشجيع على استدامة الموارد الطبيعية الغذائية، كما تناولت أيضًا التعريف بأهم الأكلات التراثية الموجودة فى المطبخ الصعيدى وكيفية تعامل أهل الصعيد مع الموارد الغذائية والمحاصيل في تحضير أطباق مستدامة لطعام تراثي يتميز بإمتداده للحضارة المصرية القديمة.

 

وكان قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، قد نظّم عدد من الفعاليات هذا الأسبوع تحت شعار "لا نملك سوى أرض واحده "، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة، ونادي اليونيسكو بناة المستقبل، والهيئة القومية لسلامة الغذاء وذلك فى إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي.

 

وقالت الدكتورة بسمة سليم مديرة قصر البارون، أن الاحتفالية شملت تنظيم مجموعة من المحاضرات، لعدد ٢٥ طفل من أطفال حي الأسمرات ( تحيا مصر ) التابعين لمكتبة مصر الجديدة، بهدف توعيتهم وتعريفهم بطرق استدامة الموارد البيئية والحد من الإسراف والاستفادة من المخلفات وإعادة التدوير. كما تم عرض مجموعة من الأفلام التوعوية للتأكيد على حماية مواردنا المحدودة.