إعادة تقييم الفنادق السياحية خلال أسبوع بعد توقف 12 عاما

ارشيفيه
ارشيفيه

اكد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للمنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية ان لجنة من وزارة السياحة والاثار تصدر تقييم الفنادق الذتي طلب إعادة تقيمها مرة اخري خلال اسبوع من وقت تقديم الطلب.

شيخ الأزهر يغرد بالهندية ويطالب باحترام مقدسات المسلمين

وأضاف مساعد الوزير أن تقييم الفنادق السياحية كانت يحب أن تنفيذ منذ عام ٢٠١٠ و لكن تم تاجيلها عدة مرات بسبب الظروف التي مرت بها البلد و تسببت في وقف الحركة السياحية.

و اشار عبد الفتاح العاصي إلى أن يوجد ٤٣ فندق في شرم الشيخ تم انخفاض درجة النجوم الحاصل عليها لانه لم يقوم باي تطوير للفندق و هذا الرقم من اصل ١٥٠ فندق في شرم الشيخ فقط و بدانا في تقييم فنادق شرم الشيخ لانها المحافظة السياحية المستضيفة لمؤتمر المناخ في نوفمبر و لكن تقييم الفنادق سيكون في جميع المحافظات السياحية المصرية.

وأوضح مساعد الوزير أن الحد الادني للغرف السياحية الذي يتم تطبيقه في نوفمبر جاء للحفاظ علي الخدمة المقدمة من الفندق و هو ٥٠ دولار لفنادق ال٥ نجوم و ٤٠ دولار لفنادق ال٤ نجوم .

و أشاد مساعد الوزير بقرار لجنة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء لتقليل اجراءات كورونا و الإجراءات الاحترازية و وقف الاجراءات الاحترازية في المطارات المصرية مؤكدا ان هذا القرار يساعد في زيادة الحركة السياحية الوافدة الي مصر.

وقال عبدالفتاح العاصي إن الاجراءات الاحترازية لكورونا او الاشتراطات الصحية مقتصرة فقط علي العاملين بقطاع السياحة لسلامة صحة السياح و النزلاء في المنشآت السياحية .