«الديهي» عن بيان منظمة العفو الدولية: «الكلاب تعوي والقافلة تسير»

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يستعد لزيارة القاهرة يوم الاثنين المقبل، وذلك وفقا لما أعلنته "فرانس برس".

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية TEN: أن ولي العهد من المقرر أن يقوم بعدها بزيارة المملكة الهشمية، قبل أن يصل إلى تركيا يوم 22 يوني الجاري، وأن هذه الجولة ربما تكون للتحضير للقمة الأمريكية والعربية والتي تشارك فيها مصر والأردن والعراق.

كما تحدث عن بيان الدول السبع الكبرى في مصر، والذي صدر منذ أيام، وانهم من خلال أعلنوا  دعمهم لمصر لأنها تأثرت تأثرًا كبيرًا بسبب الحرب الروسية والأوكرانية واليوم رغم ما قامت به الدول السبع الكبرى ويوم الأربعاء الماضي كان هناك لقاء بين رئيس المفوضية الأوربية وتحدثت عن العلاقات المصرية الاوربية والغاز وتسييله، وأن الأوروبيون يعتمدون على مصر في تصدير الغاز عوضا عن الغاز الروسي ونقول لهم متشكرين.

وأوضح أن في هذه استعداد رئيسة المفضية على توقيع شركة مع مصر لتصدير الغاز مع مصر، خرجت منظمة العفو الدولية تستبق الاجتماعات المزعم عقدها وطالبت الاتحاد الاوربي بإدانة مصر لانها تنتهك حقوق الإنسان، وقالت إنه قبل أن يعطي مصر مساعدات وتوقع مذكرة شراكة لابد أن يكون هناك توجيه وإدانة وتوبيخ.

وعلق الديهي على البيان قائلًا: "هو أنت اشتريتنا ومصر لن تقبل بسياسة العصا والجزرة لاننا أكبر من ذلك لو كانوا يعلموان لكن للأسف من جعل هؤلاء يتطاولون علينا هم بعض منا باعوا انفسهم ووطنهم ويكتبون تقارير مغلوطة من الخارج عن مصر"، متابعًا: "وصلنا لمرحلة أن هؤلاء كما يقول المثل (الكلاب تعوي والقافلة تسير) ونحن نعلم ماذا نفعل وأين نسير وكل هذا لا يهز شعره من أي مواطن حقيقي وعيب في هذا التوقيت الحديث عن حقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً| ضمن جولة بالشرق الأوسط.. ولي العهد السعودي يزور مصر غدا