منحة تدريبية لتعلم فن الكاريكاتير و«الأليستريشن» للصحفيين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة التدريب، عن فتح باب الاشتراك والتسجيل في المنحة التدريبية المجانية في مجال رسم الكاريكاتير والبورتريه الكارتوني و"الأليستريشن" للصحفيين وأسرهم.

اقرأ أيضا:- أكثر من 200 لوحة فنية لأطفال العالم في افتتاح مهرجان لتبادل الثقافة

وجاء ذلك تحت إشراف الكاتب الصحفي أحمد عبد النعيم فنان ورسام الكاريكاتير بجريدة الأخبار المسائي وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للكاريكاتير سابقا، والكاتب الصحفي أحمد طنطاوي الصحفي والرسام بمجلة أكتوبر، وعضو الجمعية المصرية للكاريكاتير.

وتتضمن الدورة التدريبية مجموعة من المحاور الرئيسية حول أساسيات الرسم والتكوين الفني وطرق رسم الإنسان والحيوانات والطبيعة وأساليب رسم وجه الإنسان وتعبيرات الوجه وحركات العين والفم ومهارات رسم البورتريه.

وتهدف الدورة التدريبية إلى التعرف على الفرق بين الرسم الطبيعي "الأليستريشن" والكاريكاتيري والكارتوني بالإضافة الى تنمية مهارات رسم الاسكتشات الأولية والتحبير والتدريب على التلوين والتعرف على أنواع الألوان واستخداماتها المختلفة والتعرف على أساسيات رسم القصص والكوميكس ورسم الرموز والشعارات والإطارات التعبيرية .