تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية الهدى و التقوى بوادي النطرون 

تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية الهدى و التقوى بوادي النطرون 
تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية الهدى و التقوى بوادي النطرون 

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية الهدى و التقوى بمنطقة قرى الخريجين بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

 تم خلالها تقديم عدد من  الخدمات  منها قيام الطب البيطري برش عدد ٨٠ رأس اغنام و ٥٠رأس أبقار و  ٥٠ رأس جاموس و علاج جماعى لعدد ٤٠٠ رأس أغنام بالإضافة الي كشف باطنة (  ٣٥ رأس ابقار  - ١٥ رأس جاموس - ١٠٠ رأس أغنام ).

كما تم إلقاء محاضرة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان و كيفية الوقاية منها و المبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الالبان .

و الكشف على السيدات من خلال العيادة المتنقلة و تقديم المشورة لعدد ٩ سيدات و تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لعدد ١٠ سيدات. 

  و توفير سيارة لتوزيع أنابيب البوتاجاز بسعر المصنع و الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية.

وتنظيم حملة لجمع القمامة و رفع التجمعات بنطاق القرية بواسطة معدات و سيارات الوحدة المحلية.

كما تم خلال القافلة عقد ️ندوة للتوعية بأخطار الزيادة السكانية و جهود الدولة للتنمية وأهمية القضاء على الأمية و محاربة الزواج المبكر للقاصرات.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

اقرا ايضا|/ محافظ البحيرة: افتتاح مسجد بقرية «البرنوجي» بدمنهور بتكلفة 2 مليون جنيه