استدعاء مسؤولين حي الوايلي لسماع أقوالهم في واقعة انهيار عقار الظاهر

 عقار الظاهر
عقار الظاهر

استدعت جهات التحقيق مسؤولين بحي الوايلي، لسؤالهم عن العقار المنهار أمس المكون من 5 طوابق بمنطقة الوايلي، والذي أسفر عن مصرع 6 ضحايا، لاستكمال التحقيقات. 

وكشفت المعاينة الأولية، أن المنزل انهار على عدد من السيارات وهشمها، كما تصدع عقاران مجاوران وتم إخلائهما من السكان، كمان تبين صدور قرار بترميم العقار منذ فترة ولم ينفذ.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، نجحت في انتشال 4 ضحايا جدد أسفل عقار الظاهر المنهار، ليصل عدد الضحايا إلى 6 أشخاص بينهم "سيدتان" و"4 رجال".

استمع رجال مباحث القاهرة لأقوال شهود العيان في واقعة انهيار عقار الظاهر لجمع المعلومات والبيانات اللازمة حول الحادث.

كما قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بإخلاء سكان العقارات المجاورة لعقار الظاهر المنهار تحسباً لحدوث تصدع لها وانهيارها، وذلك حفاظًا على حياة المواطنين.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار بمنطقة الظاهر وبيان مدى تأثرها من الانهيار، مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة. 

اقرأ أيضا

ننشر الصور الأولى لانهيار العقار بمنطقة الظاهر في القاهرة | صور

وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضي و5 طوابق، وعلى الفور تم قطع المرافق عن العقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة له اخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض.