١٥٨ لجنة.. الشرقية استعدت لامتحانات الثانوية العامة

الشرقية استعدت لامتحان الثانوية العامة
الشرقية استعدت لامتحان الثانوية العامة


استعدت محافظة الشرقية لامتحان الثانوية العامة حيث تم اعداد ١٥٨ لجنة موزعة  على ٢٠ ادارة تعليمية لاستقبال ٤٩ ألف ٦٠٦ طالبا وطالبة منهم ٢٥ ألف و٧٠١ طالبا وطالبة في شعبة علمى علوم و١٧ الف و٦٧ طالبا وطالبة فى الشعبة الادبية و٦ ألاف و٨٣٨ طالبا وطالبة فى شعبة علمي رياضة .

وقرر المحافظ  الدكتور ممدوح غراب تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وربطها بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم للتعامل مع اي مشكلات او احداث طارئة اثناء سير الامتحان والعمل علي حلها فورا .

كما تم وضع خطة امنية  بالتنسيق مع مديرية الامن لتأمين اللجان من الداخل والخارج لمنع أي محاولات للغش الفردي او الجماعي  كما تقرر تكثيف التواجد الامني خارج اللجان ومنع تواجد أي افراد بالقرب منها والتصدي بكل قوة وحسم لاي محاولة للغش الجماعي .

كما اكد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف عمليات النظافة داخل وخارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين حولها والتأكد من سلامة كافة المرافق لجميع المدارس التي بها لجان الامتحان .

كما أكد المحافظ على  تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل لجان الامتحان وتوفير مصدر بديل  للكهرباء تحسبا لانقطاعها في اي وقت حتي لا تؤثر علي سير الامتحان .

كما شدد المحافظ علي تزويد اللجان بالاضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب علي حرارة الجو .

وصرح  محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  انه تم التنسيق مع مديرية الامن لتأمين خطوط سير السيارات التي تنقل صناديق اوراق الاسئلة والاجابات من مركز توزيع الاسئلة للجان الامتحان والعودة .

كما تم الاتفاق مع مديرية الصحة لتطهير وتعقيم لجان الامتحان قبل دخول الطلاب وبعد مغادرتهم وتزويد اللجان بعدد من الاطباء والزائرات الصحيات وادوية الطوارئ للتعامل مع اي حالات مرضيه طارئة ونشر سيارات الاسعاف بمحيط اللجان .

كما  تم اعداد ٤٤ استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين المغتربين تضم ١١٧٥ سرير ومزودة بكافة المقاومات المعيشية .

اقرا ايضا/ محافظ الشرقية: مستمرون في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية