تشيلسي يستنجد بـ برشلونة لإكمال صفقات الصيف 

بالدي
بالدي

أبدى نادي تشيلسي، اهتمامه بتعزيز صفوفه من نظيره برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن تشيلسي يريد ضم أليخاندرو بالدي، البالغ من العمر 18 عامًا، والذي أمضى 10 سنوات بأكاديمية لا ماسيا، قبل الانضمام إلى الفريق الأول للبارسا في سبتمبر الماضي.

وخاض الظهير الأيسر، 7 مباريات على مدار الموسم، وقضى معظم وقته مع الفريق الرديف.

وأضافت الصحيفة أن تشيلسي تواصل مع برشلونة، للاستعلام عن إمكانية بيع بالدي، كما تواصل مع وكيل أعماله خورخي مينديز.

وتابعت أن تشيلسي سأل عن اللاعب في مناسبتين سابقتين، في يناير 2020 وفي صيف 2021.

وقد يتطلع برشلونة إلى استخدام بالدي، كسلاح في محاولاته للتعاقد مع ماركوس ألونسو وسيزار أزبيليكويتا من تشيلسي.

ويرتبط بالدي بعقد مع برشلونة حتى 2024، مع شرط جزائي بقيمة 427 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أنه حذر تود بويلي، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي الجديد، من عدم قدرة الأندية على التعاقد مع لاعبين بأي سعر، وذلك بسبب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخاصة باللعب المالي النظيف.

ويترأس بويلي التحالف الذي اشترى النادي الإنجليزي في مايو الماضي، وذلك بعدما تسلمت الحكومة البريطانية ضمانات من المالك السابق الروسي رومان أبراموفيتش، بعدم التربح من صفقة بيع النادي.

وقال بويلي في مؤتمر "سوبر ريترن" الدولي في العاصمة الألمانية برلين: "اللعب المالي النظيف بدأ في الظهور، وهذا ما سيقلل من قدرة الأندية على التعاقد مع لاعبين جدد بأي ثمن".

وأضاف: "يويفا يأخذ الأمور على محمل الجد، وسيواصل العمل بجدية ووضع المزيد من الضوابط، ما يعني الكثير من العقوبات المالية والاستبعاد من البطولات".

وفي أوائل الاسبوع الجاري، تقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكوى لدى (يويفا) ضد باريس سان جيرمان، بسبب انتهاكات في قواعد اللعب المالي النظيف، وهو الأمر ذاته الذي حدث ضد مانشستر سيتي في أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا: تشيلسي يطلب 15 مليونًا مقابل التخلي عن لوكاكو لـ إنتر ميلان