أخر الأخبار

ضياء رشوان: لا يوجد كيان واحد في مصر رفض الدعوة للحوار الوطني | فيديو

ضياء رشوان
ضياء رشوان


كشف الإعلامي ضياء رشوان، عن أبرز مستجدات الحوار الوطني، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في شهر رمضان المنصرم.

وقال رشوان خلال تقديم برنامجه " مصر الجديدة"، والمُذاع عبر فضائية " ETC"، مساء اليوم الجمعة، إن الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس السيسي هو إدارة حوار سياسي شامل حول أولويات العمل الوطني، لافتًا إلى أنه لم يحدد فيه هدف بعينه وإنما حدد بشكل واضح ما يتم التحاور حوله الآن.

وتابع: "احنا نقعد هنا والوطن يتسع للجميع زي ما قال الرئيس، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، هنقعد نتكلم في أولويات العمل الوطني، هنا بقي كل المحاور أولويات العمل السياسي، والمحور الاقتصادي، والاجتماعي بالإضافة إلى قضايا أخرى متنوعة، بالمناسبة دي محاور الحوار الوطني الأساسية إلا غالبًا استقر عليها الجميع حتي الآن".

وأوضح أن هناك محور رابع سيضاف لباقي القضايا الأخرى التي لم تتناول في المحاور السابق الإشارة إليها، لافتًا إلى أن هذا الحوار لا يستهدف شيء، وإنما يستهدف فقط حسب كلام الرئيس السيسي أن كل من لديه رأي مخالف مع أخر سواء في الحكم أو المعارضة أن يستمع كل منهم للأخر، مدعمًا رأية بحجة علمية.

وأضاف أنه لا يوجد هدف محدد من الحوار وإنما هدف عام هو أن يستمع كلا منا للأخر والمستنثني منهم فقط من تلوثت يداه بالدم مباشرة أو كمحرض أو كشريك طبقًا لقانون العقوبات المصري الذي يعتبر كفاعل أصلي في الجريمة الملوثة بالدم.

وأكد أن الخريطة المصرية المعلنة لا يوجد بها قوي سياسية واحدة سواء حزبية أو نقابية أو عمالية أو مجتمع مدني، مشيرًا إلى أنه لا يوجد كيان واحد في مصر رفض هذه الدعوة للحوار الوطني.

اقرأ أيضا| نقيب الصحفيين: يستمر الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خلال الحوار الوطني وبعده