الصحة العالمية تعلن تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا

الصحة العالمية تعلن تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا
الصحة العالمية تعلن تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا

بعد 5 أسابيع من الانخفاض المطرد للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.أعلنت منظمة الصحة العالمية أن حالات الإصابة بفيروس كورونا مستمرة فى الانخفاض، حيث سجلت حوالى 3.2 مليون حالة جديدة الأسبوع الماضى، مما يزيد من تراجع الإصابات منذ ذروتها فى يناير الماضى.. ومع ذلك حدثت طفرات كبيرة فى العدوى فى بعض المناطق، حيث سجلت منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا زيادات بلغت 58٪ و33٪ على التوالى.


وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس فى وقت سابق هذا الأسبوع: «نظرا لأن العديد من البلدان خفضت الرقابة والاختبارات، فإننا نعلم أن هذا العدد لم يتم الإبلاغ عنه بشكل كاف. لا يوجد مستوى مقبول من الوفيات الناجمة عن الفيروس بالنظر إلى أن المجتمع العالمى لديه الآن اللقاحات والأدوية ووسائل التشخيص لوقف انتشار الفيروس»..

 

وفى حين ألغت العديد من الدول الغنية فى أوروبا وأمريكا الشمالية معظم القيود المتعلقة بالفيروس، فإن سياسات الصين الصارمة بشأن الفيروس تعنى إجراء المزيد من الاختبارات الجماعية والحجر الصحى، وعزل أى شخص كان على اتصال بمصابين.


وأكد وزير الصحة الألمانى كارل لاوترباخ أن بلاده توجد حاليا فى مرحلة انتقالية صعبة من تفشى وباء كورونا.. وقال لاوترباخ إن البلاد تمر حاليا بموجة الصيف التى توقعها الخبراء، معتبرا أنه لابد من التفكير حاليا فى الطريقة التى يمكن من خلالها أن تسير الاستعدادات للأشهر القادمة.

اقرأ ايضا | رغم الإغلاق العام.. مليون و483 ألف إصابة بـ«كورونا» في كوريا الشمالية