أفضل 5 وجبات خفيفة تم تناولها من قبل الأشخاص الأطول عمراً

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هل تشعر بالملل والتعب من تناول نفس الوجبات الخفيفة كل يوم؟ هل تبحث عن خيارات صحية للوجبات الخفيفة لأنك تريد البدء في إجراء تغييرات في نمط حياتك؟

 

تلعب الجينات دورًا على الأرجح في متوسط ​​العمر المتوقع ، فقد وجدت الأبحاث أيضًا أن العوامل البيئية مثل الحركة والمجتمع ومستويات التوتر والنظام الغذائي تلعب دورًا رئيسيًا أيضًا، لذلك عندما تبحث عن عادات غذائية صحية تضيفها إلى حياتك ، فلماذا لا تتعلم من الأشخاص الأطول عمراً في العالم؟

 

من المهم ملاحظة أن معظم الأمريكيين يأكلون أكبر وجبة في الصباح ، ووجبة صغيرة في الليل. بمجرد أن يأكلوا العشاء ، فإنهم عادة ما ينتهون من تناول الطعام في اليوم.

 

اقرأ ايضا:أسباب نوبات الغضب الشديدة وطرق التخلص منها

 

هذا لا يعني أنه عليك التوقف عن تناول الوجبات الخفيفة تمامًا لمجرد التمتع بصحة أفضل. بدلاً من ذلك ، يمكنك التعلم من الأشخاص الأطول عمراً من خلال تطبيق بعض أنماط الأكل الخاصة بهم على اختياراتك للوجبات الخفيفة واستبدال الأطعمة الخفيفة الشهيرة عالية المعالجة بخيارات صحية.

 

هناك أسرار النظام الغذائي لأطول الناس عمراً في العالم .

 

المكسرات

المكسرات هي عنصر أساسي شائع في معظم مجتمعات الأمريكية، ووفقًا ناشيونال جيوجرافيك وجد أن الذين تناولوا المكسرات يوميًا لديهم متوسط ​​عمر أطول ، وانخفاض معدلات الكوليسترول ، والتهاب أقل ، وضغط دم أقل من أولئك الذين لم يأكلوا المكسرات كثيرًا. 


يشير تقرير من المجلة الأمريكية لطب لايف ستايل ميديسن إلى أن جميع منتجات معظم  الأمريكيين، تعتمد في الغالب على النباتات وتستهلك اللحوم فقط في المناسبات. لهذا السبب ، يحصلون على غالبية الدهون الغذائية من أطعمة مثل المكسرات وزيت الزيتون.

 

افوكادو

تقول ناشيونال جيوجرافيك أن مجتمع  لوما ليندا بالولايات المتحدة الأمريكية، يستمتع بتناول الأفوكادو بشكل منتظم ، ويكتسب بوتاسيوم إضافي من حبه لأكل الأفوكادو ، مما يساعد في الحفاظ على ضغط الدم عند الحد الأدنى.

 

من المعروف أيضًا أن الأفوكادو يساعد في صحة القلب أيضًا، ووجدت إحدى الدراسات البحثية لعام 2019 من ولاية بنسلفانيا أن تناول حبة أفوكادو واحدة يوميًا يمكن أن يساعد في خفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

 

موز

الموز فاكهة غنية بالبوتاسيوم وفيتامين سي والألياف، ويعد استهلاك ما يكفي من الألياف على مدار اليوم جزءًا مهمًا من أي نظام غذائي صحي ، ويمكن أن تساعد الألياف في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ، وتساعد في تحسين صحة قلبك ، بل وتساعد في تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

 

حمص

يؤكل الحمص بشكل منتظم في ايكاريا وسردينيا، ولكن الإيكاريين يشربونه ويأكلونه كوجبة خفيفة.

 

يأتي الحمص مع الألياف والبروتين والدهون الصحية ، مما يجعله وجبة خفيفة متوازنة ذات أساس نباتي، وتم العثور عليها أيضًا للمساعدة في الهضم ، وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، وتساعد على خفض الكوليسترول.