ضبط لحوم ودواجن منتهية الصلاحية وتحرير 13 محضرًا بالشرقية

حملات على الأسواق
حملات على الأسواق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحال الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار.

وشدد على مراعاة صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جهته، مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، أقسام الصحة بالإدارات البيطرية بالإشتراك مع مجالس المدن والرقابة التموينية ومباحث التموين والرقابة الصحية والرقابة الإدارية  قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

أسفرت الحملة عن تحرير 13 محضر مخالفة وضبط 171 كيلو لحوم ودجاج وأسماك مخالفة ما بين 97 كيلو لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و68 كيلو دجاج و لحوم مجمدة وسجق مجهولة المصدر و6 كيلو  أسماك بدون بيانات وتم تحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضا|ضبط لحوم ودجاج مفروم مجهولة المصدر خلال حملات رقابية بالبحيرة