كوبر يقترب من العودة لتدريب منتخب مصر

كوبر
كوبر

أقترب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب الكونغو الديمقراطية من العودة لتدريب الفراعنة ، مجدداً.

وسبق وأن تولي هيكتور كوبر تدريب منتخب مصر خلال الفترة من 2015-2018 ، نجح خلالها في التأهل مع الفراعنة إلي نهائيات كأس العالم بروسيا ، ووصافة أمم أفريقيا 2017.

ورحب كوبر بالعودة الي المنتخب المصري بشكل مبدئي ، بجانب وصول المفاوضات التي تمت بين مسؤولي اتحاد الكرة مع وكيله لمرحلة متقدمة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن توجيه الشكر الي إيهاب جلال المدير الفني السابق للمنتخب ، وتعيين مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

ويعكف حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس الجبلاية حالياً لدراسه ملف المدير الفني الجديد والدخول في مفاوضات جادة مع أبرز الأسماء المرشحة ، بعد أن تم تقليص عدد المرشحين إلي حد كبير وعلي رأسهم الفرنسي باتريس بوميل ، بجانب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة ، ووحيد خليلوزيتش المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب ، والأرجنتيني هيكتور كوبر.

وتبقي فرص عودة كيروش صعبة نظراً لرفض العودة مرة أخري في ظل المعامله غير اللائقة التي تعامل بها بعض أفراد مجلس الجبلاية واحد أسباب عدم استمراره مع المنتخب المصري ، في حين ينتظر الاتحاد مصير خليلوزيتش مع منتخب المغرب والذي قد يرحل عقب نهائيات كأس العالم القادمة وفقاً لتقارير مغربية.

وأعلن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ، تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة ، بجانب الاستعانه بخبير أوروبي للإشراف علي لجنة الحكام.

ولم يوضح اتحاد الكرة موعداً لتعيين الخبراء والمدربين الأجانب ، لاسيما في ظل البحث بعد تكليف الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا المجلس بتولي هذا الملف.

وفي شأن المنتخبات الوطنية قرر اتحاد الكرة تعيين مدير فني أجنبي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلفا لايهاب جلال الذي تم توجيه الشكر له مع جهازه المعاون ، فضلاً عن البحث عن مدير فني أجنبي آخر لتولي تدريب المنتخب الأولمبي تحت 23 سنة.

أصدر اتحاد الكرة عدة قرارات بشان مصير الكرة المصرية بشان الفترة المقبلة وذلك خلال مؤتمرا صحفيا بمقر الجبلاية .

اقرأ أيضا : موعد مباراة الأهلي والزمالك فى الدوري