أيهما الأفضل.. تصريح«مثير» من فان باستن عن ميسي ورونالدو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صدم أسطورة الكرة الهولندية ماركو فان باستن عشاق كرة القدم، الذين يميلون لاختيار كريستيانو رونالدو، معتقدين أنه  أفضل من ليونيل ميسي؛ حيث يرى أن الأمور عكس ذلك.
ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية واسعة الانتشار عن فان باستن تصريحًا بقوله: "كريستيانو لاعب رائع، لكن من يقولون إنه أفضل من ميسي لا يعرفون شيئًا عن كرة القدم، أو يقولون ذلك بسوء نية".
ويرى فان باستن أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي، الذي قاد هولندا للقب كأس أوروبا عام 1988، أن "ميسي فريد من نوعه، من المستحيل تقليده ومن المستحيل تكراره.. يظهر لاعب مثله كل 50 أو 100 عام.. لا بد أنه عندما كان طفلا سقط في وعاء العبقرية الكروية".
لكن من جهة أخرى، بالرغم من انحياز فان باستن الواضح تجاه موهبة ميسي، إلا أن مهاجم ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي السابق الفائز بـ3 كرات ذهبية، والذي أجبرته الإصابة على الاعتزال مبكرًا، يعتقد أن ميسي الفائز بـ7 كرات ذهبية ليس ضمن أفضل 3 لاعبين في التاريخ.
وبسؤاله عن تصنيفه لأفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، قال فان باستن: "هناك بيليه ودييجو مارادونا ويوهان كرويف، هؤلاء الثلاثة هم أعظم من مرّ على كرة القدم".
وتابع: "تطلعت لأكون مثل كرويف في صباي وكان صديقي وأفتقده كثيرا.. بيليه ومارادونا قمة في الإبهار.. وميسي أيضًا نجم كبير، لكن شخصية مارادونا في الفريق تترك أثرًا أكبر.. ميسي ليس من اللاعبين الذين يضعون أنفسهم في مقدمة الجيش قبل المعركة.. ميسي رابع في الترتيب يليه عمالقة مثل البرازيلي رونالدو، والفرنسيان ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان".
يذكر أنه حصل ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية في 7 مناسبات، بينما غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو يعتبر هو ثاني أكثر اللاعبين تتويجاً بـ"البالون دور"، الجائزة السنوية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بواقع 5 مرات.

أقرا ايضاً|وزارة الرياضة تصدر بيانا بشأن أزمة اتحاد الكرة والأهلي.. تعرف علي التفاصيل