بعد اهتمام ليفربول وأرسنال.. ريال مدريد يحدد سعر بيع نجمه

ماركو أسينسيو
ماركو أسينسيو

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن ريال مدريد مستعد لبيع النجم ماركو أسينسيو خلال موسم الانتقالات الصيفي الجاري مقابل 40 مليون يورو.
وعبر أي سي ميلان بطل إيطاليا إلى جانب أرسنال وعدة فرق أخرى عن رغبتها في التعاقد مع الدولي الإسباني الذي بات رحيله عن الفريق الملكي شبه مؤكد خلال الفترة المقبلة.
ورغم التطلعات الكبيرة التي أحاطت بصاحب الـ 26 عاماً منذ قدومه من مايوركا إلى مدريد عام 2014، لكن اللاعب لم يستطع الحفاظ على مستواه رغم موهبته المميزة.
وبات كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يسعى للتخلص من بعض اللاعبين من أجل إفساح المجال أمام تعاقدات جديدة وسيكون أسينسيو على الأغلب أحد أبرز الراحلين عن الفريق.
يذكر أن ميكيل آرتيتا مدرب أرسنال من أشد المعجبين بأسينسيو الذي حاول ضمه في السابق ويريد جلبه إلى ملعب الإمارات، إلا أن الفرصة تبدو مهيئة هذا الصيف أكثر من أي وقت مضى.
خاض النجم الإسباني 42 مباراة مع ريال مدريد في جميع البطولات الموسم الماضي سجل فيها 12 هدفاً، كما صنع هدفين آخرين.
كما ذكرت تقارير إسبانية أن ليفربول قدم عرضًا من أجل ضم الإسباني ماركو أسينسيو جناح ريال مدريد هذا الصيف.
وأفادت جريدة سبورت أن ليفربول مهتم بالتعاقد مع جناح ريال مدريد البالغ من العمر 26 عامًا.
وأضاف التقرير أن ريال مدريد مستعد للتخلي عن أسينسيو مقابل 60 مليون يورو هذا الصيف، علما بأن عقده به شرط جزائي بقيمة 700 مليون يورو.
وأوضح تقرير سبورت أن ليفربول سيجد منافسة من عدة أندية والتي تريد ضم الإسباني الدولي، مثل أرسنال وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ويوفنتوس وميلان وباريس سان جيرمان.
ويبدو أن أسينسيو لا يريد الاستمرار إذا لم ينل زيادة في راتبه بعد سنوات عديدة في الفريق، فراتبه لم يصل إلى 5 ملايين يورو سنويا، رغم أن بعض لاعبي الفريق يبلغ راتبهم ضعف هذا الراتب.
يذكر أنه سجل أسينسيو 49 هدفًا وصنع 24 في 235 مباراة للفريق الملكي.

أقرا ايضاً|
 

محمد إيهاب: «شوية رعاية و اهتمام برفع الأثقال هنشوف إبداع العالم كله هيشهد بيه»