موجات حر جنونية غير مسبوقة تضرب أوروبا الغربية | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تؤثر موجات شديدة الحرارة على كافة الأنحاء في أوروبا الغربية منذ أوائل مايو ويكمل المسيرة يونيو من بعده حيث سجلت معظم المحطات الرسمية درجات حرارة تجاوزت 40 درجة ؛ ومن المتوقع أن تضرب بقوة خلال الثلاث أيام القادمة مع فارق درجات حرارة يصل الي 15 درجة فوق المعتاد علي فرنسا وأسبانيا.

وأضاف خبراء الأرصاد عن الأجواء من المتوقع أن تكون في المعدلات الطبيعية خلال هذه الفترة من العام وتتراوح درجات الحرارة علي القاهرة ما بين 34 : 35 درجة وان ظلت الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد. 

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجات الحرارة في الأراضى المصرية بداية من يوم السبت بواقع درجة إلى 2 درجة مئوية وتشهد البلاد استقرارا تاما في الأحوال الجوية غدا الخميس، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

وأكد الخبراء أن البلاد تتعرض لامتداداً منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ وهو ما يجعل الأجواء في فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري حارا، ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية، وسيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد، وفي فترات الليل ستكون الأجواء معتدلة تماما على الأنحاء كافة.

اقرأ أيضا «الأرصاد»: بدء ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتصل لـ45 في الظل