محمد صبحي: خرج من تحت يدي 280 نجما

محمد صبحي
محمد صبحي

أعلن الفنان الكبير محمد صبحي خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد حالياً للكشف عن خطة العمل ضمن البروتوكول الذي عقده مع الشركة المتحدة، أنه عندما كان يدرس في معهد الفنون المسرحية خرج من تحت يديه ٢٨٠ نجما من نجوم الفن من بينهم عماد رشاد وجميل برسوم وعبدالله إسماعيل وإلهام شاهين وغيرهم الكثير من النجوم الذين عملوا معه في فرقة ستوديو ٨٠.

وكشف محمد صبحي أنه واجه عدة مواقف إنسانية مع عدد من جمهوره طالبوه بأن يكون حضور المسرح متاحاً للبسطاء ما دفعه لأن يقرر أن يخصص عددا من المقاعد في العرض المسرحي بلا مقابل.


وكشف صبحي أنه سوف يقدم عددا من الأعمال المسرحية خلال الفترة القادمة بالإضافة إلى فيلم ومسلسل.

محمد صبحي كان قد كرمه المتروبوليتان الأمريكية وأهدته البث المباشر لأوبرا "هاملت" للموسيقار العالمي برات دين وذلك بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم، وذلك تقديرا لجهوده المستمرة في إثراء الحياة الإبداعية فى مصر، ولكونه أيقونة مهمة في الحياة الفنية والثقافية.

محمد صبحي، كُتب اسمه من قبل في الموسوعة البريطانية كأحسن ممثل قدم شخصية "هاملت" بأسلوب مميز ومن منظور ورؤية جديدة، وكتب عنه 6 أسطر في الموسوعة العالمية ملخصها: "أنه قدم شاب مصري عمره 22 عاما رؤية مسرحية لنص شكسبير "هاملت " بتميز في الإخراج والأداء عمن قدموه من قبل".

يذكر أن محمد صبحى انتهى مؤخراً من عرض مسرحية "نجوم الظهر" وهى من كتابة وبطولة وإخراج محمد صبحي بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة وديكور محمد الغرباوى، وتصميم أزياء مريام عدلي، والأغاني كتبها الشاعر عبد الله حسن ولحنها ووزعها الملحن شريف حمدان، ويشارك في البطولة كوكبة من النجوم أعضاء فرقة "استوديو الممثل".