هدى شمس الدين.. صاحبة أغرب واقعة طلاق تاريخية في الوسط الفني 

هدى شمس الدين
هدى شمس الدين

الراقصة محاسن الصدف في فيلم صاحب الجلالة، والنصابة المحترفة في فيلم العتبة الخضراء هي الراقصة الفنانة «هدى شمس الدين».

اقرأ أيضا.. لغز وفاة «الريحاني» وضياع كنوزه بسبب صراع الورثة!

وقالت هدى لمجلة آخر ساعة بتاريخ 2 نوفمبر 1949، أن جزيرة هاواي من حيث الطبيعة الساحرة والماء والخضرة والزهور والشجر فكل شيء في هاواي راقص جميل يوقع لحنه الخالد.

وأكملت هدى حديثها وقالت: فلا عجب إذا شب أهل هاواي على حب الرقص فيستمدون إقاعهم من خرير الماء وتمايل الأغصان وحفيف الأشجار وتغريد الطيور.

وروت هدى في رقصتها «الهواييني» قصة زهرة عاشت سعيدة على غصنها تستقبل كل يوم أضواء الفجر وتودع خيوط الشمس عند الغروب وتستحم في أمواج الندى كل صباح ثم تجيء الأعاصير القاسية فجأة وتلقى بها بغير رحمة إلى التراب؛ حيث تنتهي حياتها الناضرة الباسمة إلى الذبول والفناء.

وقالت هدى إن الرقص في هاواي يعتمد على الجمال والحركة، فالراقصة تزين شعرها بالورد وتحلى جسدها بعقد من الفل والياسمين وتضع على يدها سوارا من البنفسج وتحيط قدمها بخلخال من الزهر حتى تشعر بأنها قد تحللت من رداء البشر، وتحولت إلى زهرة تفيض بالطهر والصفاء، ولذلك قامت هدى برقص الهواييني على رشاقة الحركة المستمدة من طبيعة هاواي الساحرة.

هدي شمس الدين اسمها الحقيقي «أليس»، من مواليد 27 يناير 1925 من أصل أرماني وحصلت على أول بطولة المطلقة مع المطرب محمد أمين في فيلم «عشرة بلدي»وتزوجته بعد هذا الفيلم.

 

 وتعد طلاقهم من أغرب واقعة طلاق في الوسط الفني؛ حيث توجهت هدى إلى البوليس الحربي وطلبت مساعدتهم في تطليقها لأنها وجدتهم المنقذ الوحيد لها.

وسألها الضابط ما علاقتنا نحن كبوليس حربي بطلاقك؟أجابت: ببساطة محمد أمين جوزي هو صاحب الكازينو الذي أرقص وأغني فيه والبوليس الحربي هو الكل في الكل، وتوفيت هدى في 1 يناير 2002.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم