صحة المنوفية: نشر الوعي لحملة التجريع الجماعي لبؤر الإصابة بالبلهارسيا

صحة المنوفية: نشر الوعي لحملة التجريع الجماعي لبؤر الإصابة بالبلهارسيا
صحة المنوفية: نشر الوعي لحملة التجريع الجماعي لبؤر الإصابة بالبلهارسيا

قامت إدارة التثقيف الصحي بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، بعمل اجتماع موسع لمسئولي التثقيف الصحي بالمديرية والإدارات الطبية التابعة (تلا، أشمون، السادات، منوف) وذلك لمناقشة خطة التحريك المجتمعي اللازمة لنشر الوعي لدى المواطنين بالمحافظة حول أهمية التجريع ضد البلهارسيا استعداداً لحملة التجريع الجماعي للسكان في بؤر الإصابة بالبلهارسيا المزمع بدايتها الأحد المقبل 19/6/2022 .

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتورة رشا خضر، والدكتور أسامة الشلقاني وكيلا المديرية، وتحت إشراف الدكتور أحمد شاويش مدير إدارة التثقيف الصحي بالمديرية، والدكتور مصطفى الخياط نائب مدير الإدارة .

اقرأ أيضا|«صحة المنوفية»: افتتاح قسم للعلاع الطبيعي بالوحدة الصحية بقرية «دبركي»

ويأتي ذلك في إطار خطة مصر 2030 في القضاء على الأمراض المدارية وكذلك رؤية وزارة الصحة والسكان للقضاء على البلهارسيا وبالإحالة إلى بؤر الإصابة بالبلهارسيا المكتشفة من خلال العينات العشوائية الروتينية والمسح الميداني 2021 .

وخلال الاجتماع تم مناقشة خطة التحريك المجتمعي واللازم اتخاذه لعمل الدعاية اللازمة للحملة وأهمية التجريع من خلال تكثيف الندوات قبل وأثناء الحملة والتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لنشر الوعي من خلال المساجد والأسواق بالتنسيق مع العمد والمشايخ بالقرى للوصول لجميع الفئات المستهدفة .

وفي نفس السياق واستمراراً لنشر الوعي المجتمعي بكافة المستويات تم عمل ندوات توعية من خلال مسئولي الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الطبية التابعة للفائزين بالحج للعام الحالي وذلك بمراكز الشرطة على مستوى المحافظة وحثهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية ونمط الحياة الصحي والسليم أثناء فترة الحج والرجوع للفريق الطبي المصاحب للبعثة في حالة ظهور أي أعراض مرضية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.