«الثعلبة» تفقد أمريكية 60٪ من شعرها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت إمرأة أمريكية أنها فقدت 60٪ من شعرها جراء إصابتها بمرض الثعلبة البقعية بعد تخليها عن تناول حبوب منع الحمل الهرمونية.

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية انها تحدثت تشانسي سيشنز، 25 عامًا، من ألاباما، عن تساقط شعرها المزعج في سلسلة من مقاطع فيديو على تيك توك.

لقيت مقاطع الشابة رواجاً كبيراً بعد مشاركة صور لشعرها قبل وبعد أن توقفت عن تناول حبوب منع الحمل.

وبحسب تشانسي فقد تساقطت كتل كبيرة من شعرها في غضون أسابيع قليلة، وظهرت بقع صلعاء كبيرة في جميع أنحاء فروة رأسها.

وقالت الشابة متحدثة عن تجربتها "كنت أستخدم حبوب تحديد النسل الهرموني لأكثر من 10 سنوات، ولم ينصحني أحد من الأطباء بأي خيار آخر، في كل مرة أذهب بها إلى الطبيب كان يقول لي بأن هذه الحبوب مفيدة وليس لها أي آثار جانبية، وكان أحياناً ينصحني بزيادة الجرعة".

وأضافت في نهاية رحلتي في تحديد النسل، كنت أستخدم أقوى أشكال حبوب منع الحمل التي يقدمونها لعامة الناس.

قررت تشانسي أن الوقت قد حان للتوقف عن أخذ موانع الحمل بعد زواجها في يونيو 2021.

وأوضحت أنها التقت بطبيبها أولاً وسألت عما إذا كان هناك أي شيء يمكنها القيام به، لكنه أكد لها أن وسائل منع الحمل الهرمونية لا تسبب اي ضرر للجسم.

وبعد أن توقفت تشانسي عن جلسات تحديد النسل بشهرين، بدأت تفقد كتلاً من شعرها، مما دفعها للعودة على الفور إلى طبيبها الخاص الذي اقترح أن تعود لتناول حبوب منع الحمل الهرمونية.

وانتقلت تشانسي إلى طبيب مختص بالأمراض الجلدية، أخبرها بأن فقدان شعرها يعود لصدمة هرمونية، الأمر الذي أكدته اختبارات الدم وبسبب فقدان شعرها، اضطرت الشابة لشراء شعر مستعار.

وبعد فترة قصيرة ظهرت تشانسي في مقطع فيديو لقي رواجاً كبيراً على تيك توك وحصل على أكثر من 8 ملايين مشاهدة، حيث قالت إن شعرها عاود النمو بنفس السرعة التي تساقط فيها.

وعلق الآلاف من الأشخاص على الفيديو الفيروسي لتشانسي، حيث قامت الكثير من النساء بمشاركة تجاربهن الخاصة مع حبوب منع الحمل الهرمونية.

إقرأ أيضا| تمساح ضخم يشارك رجال شرطة بأمريكا في مطاردة مثيرة