مباحث الغربية تضبط لص صندوق التبرعات بمسجد بالمحلة الكبرى 

مباحث الغربية تضبط لص صندوق التبرعات بمسجد بالمحلة الكبرى
مباحث الغربية تضبط لص صندوق التبرعات بمسجد بالمحلة الكبرى

كتب عصام عمارة 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية في إلقاء القبض على المتهم بسرقة صندوق التبرعات مسجد الموقف الجديد بمنطقة الشعبية التابعة لدائرة قسم ثان المحلة الكبرى بعد أن رصدته كاميرات المراقبة داخل المسجد وسجلت عملية السرقة حتى تم ضبطه.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بورود بلاغ من مدير إدارة الأوقاف بالمحلة الكبرى يفيد بقيام أحد اللصوص بدخول مسجد الموقف بمنطقة الشعبية والتابع لإدارة الأوقاف بثان المحلة الكبرى واستيلاؤه على صندوق التبرعات داخل المسجد وحمله في أحد الأكياس والهروب به، وتم تحرير محضر رقم ١١٢٧٦ ثان المحلة الكبرى.

 وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية تكليف العقيد خالد عبدالفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة برئاسة الرائد معاذ الحسيني رئيس مباحث قسم  ثان المحلة الكبرى لضبط المتهم، حيث تم تفريغ كاميرات المراقبة داخل المسجد والشوارع المحيطة به وتم تسجيل واقعة السرقة ورصدها منذ لحظة دخول المتهم للمسجد ثم استيلاؤه على صندوق التبرعات وحمله في أحد الأكياس والخروج به من باب المسجد وبتكثيف الجهود تمكن فريق البحث من الوصول للمتهم، وتبين أنه يدعى م ع ٣٦ عاماً، وتم ضبط صندوق التبرعات الذي قام بسرقته من المسجد وتم ضبطه بمعرفته، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى جهات التحقيق التى باشرت التحقيقات. 

وكان رواد التواصل الاجتماعي بالغربية قد تداولوا مقطع يظهر فيه أحد الشباب أثناء قيامة بسرقة صندوق تبرعات بعد الصلاة من داخل أحد المساجد بمنطقة الشعبية بمدينة المحلة الكبرى بالمحافظة.

حيث رصدته كاميرات المراقبة داخل المسجد وبالفحص تبين قيام أحد الأشخاص بكسر باب المسجد والدخول وكسر صندوق التبرعات وسرقة محتوياته وبعض محتويات المسجد.

وأظهرت الكاميرات قيام الشخص باستخدام أحد أدوات الكهرباء "مفك" في عملية كسر الصندوق واستخراج ما بداخله من نقود وسرقتها، مستغلاً عدم تواجد أحد داخل المسجد ثم قام بحمل صندوق التبرعات في أحد الأكياس والخروج به من باب المسجد.

وعبّر رواد التواصل الاجتماعي بالغربية عن غضبهم لما قام به اللص وانتهاك لحرمة المسجد.

اقرأ أيضا:  مباحث الغربية تنجح في العثور على طالبة آداب طنطا بعد 5 أيام من اختفائها