نائب محافظ البنك المركزي: اتخدنا إجراءات عديدة استعدادًا للموجة التضخمية العالمية

رامى أبو النجا
رامى أبو النجا

قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي إتخذ العديد من الإجراءات والقرارات الاستباقية سواء قبل جائحة كورونا أو استعداد لمواجهة الأزمة التضخمية العالمية الحالية.

وأضاف أبو النجا خلال مداخلة له على هامش الاجتماعات السنوية الـ29 لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي أفركسيم بنك بالعاصمة الإدارية، أن البنك المركزي يعمل بشكل مستمر على مراقبة معدلات التضخم وكافة المؤشرات الاقتصادية، وكذلك مؤشرات وبيانات السوق لمتابعة كافة التطورات واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل حيالها.

اقرا ايضا :محافظ البنك المركزي: الرئيس السيسي يدعم جهود التكامل الاقتصادي بين مصر وإفريقيا

وأشار نائب محافظ البنك المركزي المصري، إلى أهمية العمل على إستخدام كافة أدوات السياسة النقدية لمواجهة الأزمة الحالية والتعاون مع البنوك المركزية الأفريقية، وأيضًا من خلال البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لمواجهة التحديات الحالية التي يشهدها العالم ودول القارة بسبب الأزمة المالية التى تجتاح العالم.

وكشف عن تبنى البنك المركزي المصري لسياسات لدعم التعاون مع قارة أفريقيا والتعاون مع البنك الافريقي للتصدير لمواجهة التحديات والعمل على النظر إلى الفرص ومواجهة التحديات واستغلالها بالشكل المناسب لخلق فرص جديدة للعمل والتعاون.

وقال رامي أبو النجا، إن الوضع الحالي الذي يشهده العالم يعد وضعًا دقيقًا يتطلب استخدام كافة الأدوات والآليات، منها التحول الرقمي والتكنولوجي الذي يلعب دورًا هامًا في هذه الفترة وخلال هذه التحديات والعمل على الحد من صعوبات التواصل والانتقال من خلال التوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.