محافظ البحر الأحمر: إعداد شاطئ كامل للعائلات بتكلفة وصلت لـ10 ملايين جنيه |فيديو

اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن الوضع في مصر أفضل من دول كثيرة، خاصة وأن كل أنواع السلع متوفرة وبأسعار جيدة، مضيفًا أن بعض الدول الكبرى لا تتوفر فيها السلع الرئيسية، ولكن في مصر كل السلع متوفرة، وما زالت الدولة مسيطرة بقوة على ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضا| محافظ البحر الأحمر يقرر فتح الشواطيء بالمجان للمواطنين بالعيد

 وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد العوضي، ببرنامج "النبض العربي"، أن محافظة البحر الأحمر لم تدخل في منظومة "حياة كريمة" حتى الآن، وخلال المرحلة المقبلة ستدخل قريتين من المحافظة في المبادرة بإذن الله.
 
وأوضح أن هناك 270 منشأة سياحية في البحر الأحمر، وخلال الفترة الأخيرة تم إعداد شاطئ كامل للعائلات بتكلفة وصلت لـ10 ملايين جنيه، وهذا الأمر لاقى قبولا كبيرا من المواطنين، مشيرًا إلى أن الشاطئ يحتوي على مدينة ألعاب للأطفال، وصالة ألعاب رياضية، وأكثر من قاعة تستوعب الحفلات وخلافه.

وعلى جانب آخر ، محافظ البحر الأحمر يقرر فتح الشواطيء بالمجان للمواطنين بالعيد 2012- م 03:01:50 الجمعة 03 - اغسطس محافظ البحر الأحمر اللواء محمود عاصم   البحر الأحمر - أ ش أ قرر محافظ البحر الأحمر اللواء محمود عاصم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة اللواء سعد أمين لمراجعة أوضاع الشواطيء العامة بالبحر الأحمر وفتحها بالمجان للمواطنين خلال أيام العيد.

وتضم اللجنة فى عضويتها رؤساء مدن الغردقة ، وراس غارب ، وسفاجا، والقصير، ومرسى علم وإدارة الشواطيء والشئون القانونية على أن تتولى اللجنة في كل مدينة مراجعة الشواطيء العامة وعقود التأجير للغير ومستحقات المحافظة والوحدات المحلية لدى المستأجرين وسحب الشواطئ التي انتهت مدة التعاقد فيها وعدم التجديد ومراجعة الأسعار التي تعمل بها الشواطئ المؤجرة للغير .

كما تقوم اللجنة بتخصيص الشواطئ العامة خلال ايام العيد بالمجان للمواطنين من أبناء الغردقة وان تكون برسوم رمزية للافواج والرحلات الخارجية تحت رقابة وإشراف الوحدات المحلية للمدن . وطالب المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد إي مخالفة من شأنها تحميل أعباء على الأسرة خلال التواجد بالشواطئ العامة.