دراسة غريبة تكشف عدد المرات التي يقول فيها الأباء للأبناء «نعم» أو «لا» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

هل أنت من الأباء المعتادين على قول «لا» لأبنائك .. أم من الأباء المعتادون على قول «نعم» لأبنائك، في كلتا الحالتين ستساعدك تلك الدراسة التي تعتمد على الآلة الحاسبة على معرفة عدد المرات التي تقول لأبناءك فيها «نعم» أم «لا». 

وتشير الأبحاث إلى أنه تم تطوير تلك الأداة؛ حيث وجدت أبحاث أن الأباء يقولون «لا» لأطفالهم بمعدل 8395 مرة في العام الواحد، وذلك بحسب دراسة نشرها موقع إكسبريس الطبي. 

وكشفت دراسة استقصائية شملت حوالي 2000 والد ووالده وكان لديهم أطفال، تتراوح أعمارهم من عمر سنة حتى عمر 16 سنة، وكشف البحث أن الوالدين رفضوا أسئلة واستفسارات أطفالهم بمعدل 23 مرة في اليوم. 

وتوصلت الدراسة بأن الاباء كانوا أكثر استجابة لطلبات الأبناء مقارنة بالأمهات وذلك وفقا لبحث أجرته شركة أمريكية شهيرة مختصة بأعداد المعسكرات للأطفال وتقديم المغامرات العائلية لهم.  

وتوصلت الأبحاث بأن هناك 64% من أولياء الأمور قالوا «لا» لأبنائهم بسبب طلباتهم المتكررة، وهناك 54% قالوا بأنهم قالوا «لا» لأطفالهم لكي يعلموا أطفالهم بأنهم لا يمكن الحصول على كل ما يريدون في الوقت الذي يريدونه، وهناك 37% لا يريدون أن يفسدوا أطفالهم، و34% ان هدفهم حماية أبنائهم». 

ومن أكثر الأمور التي يقول لها الوالدين لأبنائهم فيها«لا»:« عندما يرفضوا الأبناء الذهاب إلى النوم وكان ذلك بمعدل 29%، وعند طلب الحلويات بشكل مفرط وكان ذلك بنسبة 29%، ولشراء أشياء في كل مرة يتسوق فيها الوالدين، وكان ذلك بنسبة 26%». 

اقرأ ايضا: نصيحة غذائية.. هذه الوجبة تخفض الكوليسترول وتدعم صحة القلب

ومع ذلك، أوضحت الدراسة بأن الأباء لديهم القدرة على الموافقة على طلبات أبنائهم بمعدل 8395 مرة في العام الواحد مقارنة بالأمهات.