لصوص لكن أغبياء.. كسروا ماسورة مياه رئيسية لسرقة المحبس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

هذه الواقعة التي دارت أحداثها في منطقة عين شمس بالقاهرة تذكرني بفيلم «لصوص لكن ظرفاء» الذي جسد بطولته الفنان «عادل إمام» عندما حاول سرقة محل مجوهرات في الدور الأرضي بإحدى العمارات وكان من الصعب دخول المحل ووقتها كانوا مضطرين للدخول عن طريق الحفر في أرضية الشقة التي توجد فوق المحل لإتمام عملية السرقة بنجاح.

 

«محمد وعلى» أصدقاء منذ الطفولة قررا أن يصبحا لصين لجمع أكبر قدر من المال في وقت قصير وبالفعل نجحا في ذلك ولم يكتفيا بذلك بل قررا في أحد الايام سرقة محبس نحاس خاص بإحدى مواسير المياة العمومية بعين شمس واثناء ذلك قاما بكسر ماسورة المياه الرئيسية بأحد الشوارع الرئيسية بالمنطقة مما أدى إلى غرق الشارع بالكامل.

 

وعليه تبلغ لقسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة من بعض الأهالى بكسر ماسورة مياه فرعية بدائرة القسم، بالفحص تبين حدوث الكسر المشار إليه من خلال «إحداث تلفيات بالماسورة عمدًا» باستخدام «مطرقة».. وتم إصلاحها بمعرفة الجهات المختصة.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالاستعانة بكاميرات المراقبة أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وهم (3 أشخاص، مستقلين دراجة نارية «تروسيكل») حال قيامهم بكسر ماسورة المياه أثناء الشروع فى سرقتها.

 

إقرأ أيضًا | كسر مفاجئ بماسورة مياه عمومية بالمحلة الكبرى  

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط اثنين من المتهمين وبحوزة أحدهما الأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة «مطرقة» ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة باستخدام الأداة المضبوطة بحوزتهما واستقلالهما (دراجة نارية «تروسيكل – قيادة المتهم الآخر ومستأجرة من أحد معارفه») وذلك حال محاولتهما سرقة المحبس الخاص بماسورة المياة بالاشتراك مع (المتهم الهارب) إلا أنهم فوجئوا بتدفق المياه فلاذوا بالفرار.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الثالث الهارب.