حين بكت «أم العروس».. زفاف نجلاء فتحي وصديق الطفولة

نجلاء فتحي
نجلاء فتحي

ربما كانت مصادفة أن تقوم نجلاء فتحي بأدوار العرائس في كل أفلامها لكنها في هذه المرة، وتحديدًا في العام 1973، أصبحت عروسا حقيقية وهي ترتدي ثوب الزفاف وتمسك زراع عريسها «سيف الله أبو النجا».

 

والعريس أبو النجا كان حينها طالب بقسم العمارة كلية الفنون الجميلة، وظهرت نجلاء فتحي برفقته تخطو إلى قاعة الأفراح بفندق سميراميس وسط الزغاريد والشموع.

 

وكانت نجلاء فتحي وسيف الله أبو النجا في يوم زفافهام قد ذهبا في الصباح إلى مسجد الحسين لعقد قرانهما طبقا للاتفاق الذي تم بينهما حتى يكون بركة وخيرا على حياتهما الزوجية، وفقًا لما نشرته مجلة آخر ساعة. 

 

كان اسم العروس في قسيمة الزواج فاطمة الزهراء فتحي ولكن اسم العريس لم يتغير لأن الاسم الذي ظهر به على الشاشة خالد أبو النجا  في إمبراطورية ميم اختاره له رمسيس نجيب وكانت نجلاء هي التي اكتشفت سيف الله صديق الطفولة وقدمته إلى المنتج الذي اكتشفها بدوره منذ ست سنوات.

 

حينها كان المخرج حسين كمال يبحث عن أولاد فاتن حمامة واختاره لكي يلعب دور الابن الأكبر ولم يكن في رأس نجلاء فتحي وقتها أنه سيصبح زوجها في يوم ما ولكنها تقول إن طبيعته الهادئة وأخلاقه المتفهمة لعملها جعلتها تفكر في الاستقرار.

 

وقد رفض سيف الاستمرار في العمل السينمائي بعد تجربته الأولى وقرر أن تكون الأخيرة حتى يتفرغ للانتهاء من دراسته المعمارية واعتذر عن جميع العروض التي تقدمت إليه بعد ذلك.

 

اقرأ أيضًا| بقرار رسمي.. منع نجلاء فتحي من التمثيل

 

وفي ليلة الزفاف كانت نجلاء فتحي ترتدي من الداسيل الجيبور والمحلى بشرائط فضية وتضع في إصبعها خاتم الزواج الماسي الذي أهداه لها عريسها.

 

وقضي العروسان نجلاء وسيف جانبا من شهر العسل في لبنان ولو أنهما هربا إلى مرسى مطروح مباشرة بعد الزفاف وكانت  دموع الفرح في عيون السيدة منيرة عباس أم نجلاء فتحي وهي ترى ابنتها في ثوب الزفاف بحق وحقيقي .

 

نجلاء فتحي اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء، وقد ولدت في 21 ديسمبر 1951 بمحافظة الفيوم، وتزوجت وعمرها 18 عامًا من المهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب إحسان عبد القدوس لكن هذا الزواج لم يستمر لأنه كان زواج في السر خوفًا من رفض الأهل وسرعان ما انهار. 

 

ثم تزوجت من سيف أبو النجا الأخ الأكبر للفنان خالد أبو النجا، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة «ياسمين» ولم يستمر هذا الزواج أيضا، ثم في عام 1995 طلبت الزواج من الإعلامي حمدي قنديل وظلت معه حتى وفاته عام 2018.

 

وفي عام 2014 أصيبت بمرض نادر وهو الصدفية المستعصية وتأزمت حالتها عام 2015.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم